من لحظة وصوله إلى غاية حضوره الحفل

إنفانتينو ينشر كواليس مشاركته في "الشان" ويثني على الجزائر

14

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جيانيإنفانتينو، عن تفاصيل وكواليس حضوره مراسم افتتاح بطولة أفريقيا للاعبين المحليين ، مشيداً في الوقت ذاته بالأجواء الرائعة التي عاشها في البلاد.

ونشر إنفانتينو مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، تضمن رحلة الرجل الأول في “الفيفا” من لحظة وصوله إلى الجزائر إلى غاية حضوره حفل الافتتاح والمباراة الأولى في البطولة، والتي جمعت بين الجزائر وليبيا ، بملعب نيلسون مانديلا بمدينة براقي الواقعة بالجزائر العاصمة.

وأرفق إنفانتينو مقطع الفيديو بعبارات مجاملة أثنى من خلالها على التنظيم الحسن للبطولة الأفريقية للاعبين المحليين، وقال: “يا لها من عاطفة أن تكون في افتتاح ‏”شان 2022″ في الجزائر! جو رائع!”.

وتابع: “تهانينا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد الجزائري وكل من شارك في تنظيم حفل الافتتاح المذهل، الذي أعقبته مباراة قوية بين الجزائر وليبيا”. وختم: “حظا سعيدا لجميع الفرق والمسؤولين والموظفين.. شكرا لك يا جزائر على كرم ضيافتك!‏”.

وتعرف النسخة السابعة المقامة حاليا بالجزائر وتستمر إلى غاية 4 فبراير/ شباط القادم، مشاركة 18 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، التي انطلقت عام 2009 في كوت ديفوار، والتي عرفت مشاركة 8 منتخبات، قبل أن يرتفع بعد ذلك العدد إلى 16 منتخبا في النسخة الموالية بالسودان، ثم استمر ذلك في الخمس نسخ الموالية، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر أن تكون نسخة الجزائر الأكثر حضورا من خلال إضافة منتخبين على العدد المعتاد.

وأبهرت الجزائر الجميع في حفل افتتاح بطولة “شان 2022” الجمعة الماضي، بملعب نيلسون مانديلا، حيث وبالرغم من بساطته فإنه كان شاملا بألوان جزائرية– أفريقية، لاقت إعجاب الجميع.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال