من قال أن فرنسا بلد القانون..؟

0 388

ما يحدث في فرنسا من قتل غدرا للمهاجرين الجزائريين مؤخرا ليس بجديد ،فرغم العداء البين والعنصرية المعلنة تجاه المهاجرين وكل ما هو عربي وإسلامي وخاصة إذا كانوا من أصول مغاربية وبالأخص جزائرية ،فإنه

له جذور كما حصل في وقت سابق من قبل محكمة الجنح بباريس التي برأت رئيس الجبهة الوطنية الفرنسي المتطرف “جان ماري لوبان” من تهمة التحريض على الكراهية تجاه المسلمين وإهانة العلم الجزائري ،وذلك من خلال ملصقة إشهارية انتخابية تبناه حزبه آنذاك في الانتخابات المحلية التي جرت في فرنسا سنة 2010،حيث وظف فيها وبخلفية حاقدة صورة امرأة منقبة ومنارات مسجد على شكل صواريخ ..؟
وقد بررت المحكمة حكمها أن “جان ماري لوبان” غير مسؤول مباشرة عن تعليق الملصقة ونشرها في الموقع الالكتروني الخاص به ،غير أن الرابطة ضد العنصرية وجمعية “أس أو أس ” اللتان تناهضان العنصرية استغربت هذا الحكم ولم ترضيان به ،خاصة وأنه يتعلق بعنصري حاقد على الجزائريين بالدرجة الأولى أدين في وقته بالحبس لمدة شهرين مع وقف التنفيذ وعدم الأهلية للترشح للانتخابات لمدة سنة ،ولكن محكمة باريس برأته كما أشرنا إلى ذلك لحاجة في نفس يعقوب..!
لقد ظهر العداء الدفين للعيان وأمام الملأ من هؤلاء القوم الذين كانوا بالأمس ينكلون بالجزائريين وينهبون خيراتهم ،ولهذا فإنه لا ينتظر منهم أن يعتذروا على ما اقترفوه من جرائم ضد الوطن وأبناء الوطن ،فهذه شيمتهم وطبعهم ،ولكن البعض من الجزائريين لا يتعظ..؟
مهما كانت وضعية مغتربينا في فرنسا وإن تجنسوا وذابوا في المجتمع الفرنسي ،فإنهم جزائريون بالدرجة الأولى ،وهذه تهمة لا ينكرها أحدا من الجزائريين وبالطبع هناك قلة تنكرت للوطن والدين واللغة ،وما قتل مهاجرينا غيلة من قبل فرنسيين إلا واحدة من جرائمها المستمرة عبر العصور في حقنا ،و فرنسا هنا لن تتقيد كعادتها بالقانون إذا تعارض ذلك مع مصالحها الداخلية والخارجية ..؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
عنابة:الحماية المدنية وسونلغاز .... خرجات ميدانية واسعة لتحسيس للسكان بمخاطر تسربات الغاز عنابة ... الإطاحة بأربعة مجرمين محل بحث من طرف الأمن ببرحال سكيكدة ... الآلاف يشيعون جثمان جمال الدين شاوي إلى مثواه الأخير بمقبرة السبت "الجزائرية للمياه" بسوق أهراس ... إطلاق تطبيق الكتروني لتسديد فاتورة الاستهلاك وغيرها من الخدمات برج بوعريريج ... انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين خنشلة ... حملة تحسيسية للتعريف بقطاع التكوين المهني وعروض الدورة عنابة: حصص السكنات الريفية والاجتماعية تعزز استقرار العائلات في أراضيها جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟!