من حيث التنظيم والمنشآت والاستقبال

مدربو المنتخبات الأفريقية المشاركة يشيدون بنسخة الشان بالجزائر

19

أعرب أربعة من مدربي المجموعتين الرابعة والخامسة من بطولةالشان، عن سعادتهم الكبيرة بالأجواء التي وجدوها بمدينة وهران، قبل يوم واحد من أول مباراة لهم في البطولة.

وتحدث مدربو منتخبات الكاميرون والكونغو وأنغولا ومالي ، في المؤتمرات الصحفية التي تسبق مبارياتهم، عن الأجواء التي وجدوها منذ وصولهم إلى الجزائر، وأجمعوا على الإشادة بملاعب التدريبات والمنافسات بالإضافة إلى كل المرافق الأخرى التي وفرتها لهم الجزائر طوال فترة وجودهم على أراضيها.

وثمّن مدرب الكاميرون، سايدوأليوم، العلاقة القوية بين الجزائر وبلده، قائلا: “لم نكن ننتظر هذه الحفاوة من الشعب الجزائري المضياف، العلاقة بين الجزائر والكاميرون قوية منذ الستينيات، الجزائر فازت علينا في دوالا ونحن فزنا في البليدة وتأهلنا (تصفيات مونديال قطر 2022).. وهذه هي كرة القدم، نحن جئنا للمشاركة في حفل الجزائر التي تحتضن أفريقيا”.

وسار المدرب البرتغالي لمنتخب أنغولا، بيدروغونزالفيش، في الدرب نفسه، مضيفا: “أشكر الجزائر على كل ما وفرته.. الجزائر بلد متطور وكل ما وجدناه جميل جدا، اللاعبون الأفارقة يلعبون في ظروف قاسية مختلفة لما هو موجود في الجزائر، لكن سيحاولون التأقلم لأن كل شيء جميل هنا”.

من جهته، عبّر مدرب مالي، نوهوم دياني، عن ارتياحه الكبير بالجزائر، بقوله: “نعلم أن الجزائريين يحبون كرة القدم وسيكونون بقوة في الملاعب بكل المباريات، هذا شيء فريد من نوعه وغير متاح في كل الأماكن، الأجواء رائعة وكل شيء مميز من أجل نجاح البطولة، ملاعب التدريبات رائعة والملعب الرئيسي عالمي”.

بدوره علّق مدرب الكونغو، جيانألينغنغويا، على الظروف بمدينة وهران، وقال: “زرت الجزائر قبل أشهر وعاينت المنشآت وظروف الإقامة وهي رائعة، أظن أن الحكومة الجزائرية تستثمر جيداً في الشباب والرياضة وتضع الإمكانات اللازمة للنجاح، لقد نظمت هنا ألعاب البحر المتوسط وكانت ناجحة”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات