من بينهم أبطال أولمبيين وعالميين

113 رياضي حاضرون للمشاركة في رياضة الجمباز

1٬847

رياضي في رياضة الجمباز (رجال وسيدات) من بينهم تسعة أبطال يحملون ألقابا أولمبية, عالمية و أوروبية, ضمن موعد ألعاب البحر الأبيض المتوسط-2022 بوهران (25 يونيو-6 يوليو).

وستجري منافسات الجمباز بين 26 و 29 يونيو بالقاعة متعددة الرياضات التابعة للمركب الأولمبي الجديد بوهران “ميلود هدفي”, بحضور 113 رياضيا يمثلون 18 دولة متوسطية.

ويسجل الموعد الوهراني تنافسا عاليا بحضور تسعة من أبرز الجمبازيين في مختلف الأجهزة على المستوى العالمي, حيث سيمثلون منتخبات بلدانهم المنتمية للحوض المتوسطي, يتقدمهم الثلاثي التركي: ابراهيم كوزالاك, بطل العالم-2019 في الحلقتين وحامل اللقب المتوسطي (تاراغونا-2018) في هذا التخصص. فرحات اريكا, بطل أوروبا-2021 في العمودين المتوازيين وصاحب برونزية أولمبياد طوكيو. وكذا أحمد اندور, نائب بطل العالم في العمود الثابت-2019 وحامل اللقب المتوسطي في العمودين المتوازيين.

ناهيك عن اليوناني بارتونياس بطل أولمبياد ريو-2016 وبطل العالم في الحلقتين, و الإسباني ادريلي زاباتا, نائب بطل أولمبي في البساط, الكرواتي كيركي بيب, بطل عالم ونائب بطل أولمبي في العمود الثابت.

بالإضافة إلى الإيطاليين بارتوليني, بطل العالم في البساط و أركو لاديو, نائب بطل العالم في الحلقتين. وأخيرا الفرنسي سمير آيت سعيد (ذو أصول جزائرية), بطل أوروبا-2013 في الحلقات.

الأكيد أن هذه “الأرمادة” من نجوم الجمباز العالمي وغيرهم, سوف يسيطرون على المنافسة المتوسطية, التي ستنطلق ظهيرة يوم الأحد (00ر15 سا / بالتوقيت الجزائري) بإجراء مسابقات الفردي وحسب الفرق للسيدات. في حين يدخل الرجال يوم الاثنين في الفردي وحسب الفرق كذلك.

في ظل هذا الحضور النوعي لرياضيي بلدان البحر الأبيض المتوسط, الذين يشكلون زبدة الجمباز العالمي, ستكون حظوظ المنتخب الجزائري معقدة للغاية من اجل الصعود فوق منصة التتويج.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::