من أجل تعزيز قدراتها لمكافحة حرائق الغابات

الجزائر تعتزم شراء 6 طائرات إخماد الحرائق

1٬463

تعتزم الجزائر، لهذا الصيف، استئجار 6 طائرات إخماد حرائق من أجل تعزيز قدراتها لمكافحة حرائق الغابات، حسبما أكده مسؤول بالمديرية العامة للغابات أمس بالجزائر العاصمة.

       وقالت مديرة حماية الثروة النباتية والحيوانية لدى المديرية العامة للغابات إلهام كابوية خلال الملتقى الجزائري-الكندي الأول حول مكافحة حرائق الغابات بالوسائل الجوية، نظمه مجلس التنمية الكندي-الجزائري (CDCA)، بان هذه الطائرات ستستأجر “لشهري يوليو وأغسطس المقبلين” ، والتي تمثل أكثر الفترات “صعوبة” من حيث حرائق الغابات.

        وأوضحت أنه من بين الطائرات الست المستأجرة، تبلغ سعة أربع طائرات 3.000 لتر، بينما تبلغ سعة الطائرتين الأخريين 6000 لتر.

       وخلال تقديمها لجهاز مكافحة حرائق الغابات للسنة الحالية، أعلنت مسؤولة المديرية العامة للغابات أيضا عن “اقتناء 80 مركبة جديدة” لتعزيز الأرتال المتحركة، لا سيما في ولايات الشرق” التي تعرضت لأكبر عدد من الحرائق خلال السنوات الأخيرة”، حسبما اوضحته السيدة كابويا.

      هذا بالإضافة إلى تعزيز الوسائل المتنقلة المنتشرة في منطقة الشمال-الغربي من الوطن، مثل وهران وعين تيموشنت، تحسبا لتنظيم  ألعاب البحر الأبيض المتوسط (من 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022 في وهران).

              وحسب السيدة كابوية، فقد استفادت المديرية العامة للغابات من غلاف مالي قدره 9ر3 مليار دينار هذه السنة لتحسين جهاز مكافحة الحرائق.

               ومن بين الأمور التي سمح بها هذا التمويل، تحديث غرفة العمليات ومتابعة الحرائق.

              وبالإضافة إلى ذلك، تم وضع استراتيجية جديدة للوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها، لا سيما وضع مخطط اتصال أعده المعهد الوطني للإرشاد الفلاحي يستهدف الفلاحين والسكان الذين يعيشون بالقرب من الغابات و عامة الناس برسائل مختلفة حسب كل شخص مستهدف.

             هذا وأشارت ذات المسؤولة الى أن هذه الحملة التحسيسيةستنطلق تحت شعار “ما تخلوهاش تتحرق” (لا تتركوها تحترق)، على أن يسبقها تكوين 40 مكلف بالاتصال من الولايات الأربعين التي تسجل بهاالحرائق بكثرة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة