ممثلو أكبر تجمع سكاني لبلدية البسباس بالطارف في وقفة احتجاجية

0 204

تجمع، أول أمس، عشرات المواطنين، الذين احتجوا أمام مقر الولاية، مطالبين بإتمام مشروع غاز المدينة المسجل لفائدة أكبر تجمع سكاني لبلدية البسباس و هي “قرية داغوسة” حيث اعتصم عديد المواطنين المنحدرين من ذات القرية،

حاملين راية واحدة كتب عليها (أين اختفى مشروع داغوسة). هذا الاعتصام الذي أطرته لجان الأحياء و أولياء التلاميذ للمؤسسات التربوية الست الموجودة بهذه القرية، ثلاث إبتدائيات و إكماليتين و ثانوية و هو ما يعني أكبر تجمع سكاني لبلدية البسباس بتعداد 40 ألف نسمة و قد أثارت اللافتة المحمولة تحت الشعار المذكور سابقا تساؤلات كثيرة لدى كل من رآها أمام مقر الولاية و هي الطريقة الذكية لطرح انشغالهم أين تحدث هؤلاء لوسائل الإعلام بأن المشروع المختفي هو عدم إتمام مشروع غاز المدينة منذ سنة 2014 مخلفا بهذا تساؤلات وانشغالات لا حصر لها، في ظل التسيير الأعرج لمختلف القطاعات بالولاية و كشفوا بأن المشروع أنجز منه فقط 50 بالمائة، ليتوقف بعدها أمل مواطني داغوسة في تحقيق المرغوب خاصة في ظل توقف محلات بيع قارورات “غاز البوتان ” عند بداية انطلاق الأشغال منذ أربع سنوات، متسائلين.. ما هي الأسباب الحقيقية للتوقف الفجائي للمشروع.
فالبلدية حسبهم تقول بانهم منتخبون جدد و لا علم لهم بهذا. أما مؤسسة “سونلغاز ” فتقول ليست مشكلتها و هي تبحث كما المواطنين إتمام هذا العمل لتحصيل مداخيل جديدة للقطاع.
وبين هذا و ذاك، يظل مواطنو داغوسة في حيرة من أمرهم رفقة أبنائهم المتمدرسين يعانون الأمرين خاصة في فصل الشتاء مع ندرة قارورات غاز البوتان و غلاء تكاليفها و أملهم الوحيد في وقفة مسؤولة من طرف السيد والي الولاية.

هاني. ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"