ممثلو أكبر تجمع سكاني لبلدية البسباس بالطارف في وقفة احتجاجية

0 239

تجمع، أول أمس، عشرات المواطنين، الذين احتجوا أمام مقر الولاية، مطالبين بإتمام مشروع غاز المدينة المسجل لفائدة أكبر تجمع سكاني لبلدية البسباس و هي “قرية داغوسة” حيث اعتصم عديد المواطنين المنحدرين من ذات القرية،

حاملين راية واحدة كتب عليها (أين اختفى مشروع داغوسة). هذا الاعتصام الذي أطرته لجان الأحياء و أولياء التلاميذ للمؤسسات التربوية الست الموجودة بهذه القرية، ثلاث إبتدائيات و إكماليتين و ثانوية و هو ما يعني أكبر تجمع سكاني لبلدية البسباس بتعداد 40 ألف نسمة و قد أثارت اللافتة المحمولة تحت الشعار المذكور سابقا تساؤلات كثيرة لدى كل من رآها أمام مقر الولاية و هي الطريقة الذكية لطرح انشغالهم أين تحدث هؤلاء لوسائل الإعلام بأن المشروع المختفي هو عدم إتمام مشروع غاز المدينة منذ سنة 2014 مخلفا بهذا تساؤلات وانشغالات لا حصر لها، في ظل التسيير الأعرج لمختلف القطاعات بالولاية و كشفوا بأن المشروع أنجز منه فقط 50 بالمائة، ليتوقف بعدها أمل مواطني داغوسة في تحقيق المرغوب خاصة في ظل توقف محلات بيع قارورات “غاز البوتان ” عند بداية انطلاق الأشغال منذ أربع سنوات، متسائلين.. ما هي الأسباب الحقيقية للتوقف الفجائي للمشروع.
فالبلدية حسبهم تقول بانهم منتخبون جدد و لا علم لهم بهذا. أما مؤسسة “سونلغاز ” فتقول ليست مشكلتها و هي تبحث كما المواطنين إتمام هذا العمل لتحصيل مداخيل جديدة للقطاع.
وبين هذا و ذاك، يظل مواطنو داغوسة في حيرة من أمرهم رفقة أبنائهم المتمدرسين يعانون الأمرين خاصة في فصل الشتاء مع ندرة قارورات غاز البوتان و غلاء تكاليفها و أملهم الوحيد في وقفة مسؤولة من طرف السيد والي الولاية.

هاني. ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
خنشلة ... حملة تحسيسية للتعريف بقطاع التكوين المهني وعروض الدورة عنابة: حصص السكنات الريفية والاجتماعية تعزز استقرار العائلات في أراضيها جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم