ملتقى حول الإرشاد الديني في الحج والعمرة

0 532

تم أمس بالنادي الوطني للجيش (الجزائر العاصمة) تنظيم ملتقى تكويني حول الإرشاد الديني في الحج والعمرة بغية ضمان تأطير أفضل لموسم الحج 2019.


وفي كلمة له بالمناسبة، دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، إلى “الارتقاء بالأخلاق وبالأنفس إلى مصاف هذه الشعيرة الدينية”.

وأكد السيد بلمهدي في هذا الملتقى المنظم من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة بالتنسيق مع كلية العلوم الإسلامية بجامعة الجزائر، على أهمية “الانخراط في المنظومة المتكاملة التي تخدم هذه الشعيرة الدينية”.

وأضاف أن الجزائر “تعيش مرحلة استثنائية”، مشيرا إلى أنه يتعين على المسؤولين عن عملية الحج “إعطاء صورة تليق بالجزائر وان يكونوا في مستوى المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقهم”.

من جانبه، أوضح المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، أن هذا اللقاء “يأتي لتعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسات التابعة لها والجامعة من اجل تبادل الخبرات والبحث عن الحلول الفقهية التي تحتاجها بعض المسائل المتعلقة بمناسك الحج”.

ويهدف هذا اللقاء التكويني للائمة ولجنة الفتوى إلى تدارس ومناقشة مختلف الآراء الفقهية التي تستند إلى المرجعية الدينية من اجل الخروج بفتاوى تتعلق ببعض المسائل المتعلقة بأداء مناسك الحج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس