ملتقى حول الإرشاد الديني في الحج والعمرة

0 569

تم أمس بالنادي الوطني للجيش (الجزائر العاصمة) تنظيم ملتقى تكويني حول الإرشاد الديني في الحج والعمرة بغية ضمان تأطير أفضل لموسم الحج 2019.


وفي كلمة له بالمناسبة، دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، إلى “الارتقاء بالأخلاق وبالأنفس إلى مصاف هذه الشعيرة الدينية”.

وأكد السيد بلمهدي في هذا الملتقى المنظم من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة بالتنسيق مع كلية العلوم الإسلامية بجامعة الجزائر، على أهمية “الانخراط في المنظومة المتكاملة التي تخدم هذه الشعيرة الدينية”.

وأضاف أن الجزائر “تعيش مرحلة استثنائية”، مشيرا إلى أنه يتعين على المسؤولين عن عملية الحج “إعطاء صورة تليق بالجزائر وان يكونوا في مستوى المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقهم”.

من جانبه، أوضح المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، أن هذا اللقاء “يأتي لتعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسات التابعة لها والجامعة من اجل تبادل الخبرات والبحث عن الحلول الفقهية التي تحتاجها بعض المسائل المتعلقة بمناسك الحج”.

ويهدف هذا اللقاء التكويني للائمة ولجنة الفتوى إلى تدارس ومناقشة مختلف الآراء الفقهية التي تستند إلى المرجعية الدينية من اجل الخروج بفتاوى تتعلق ببعض المسائل المتعلقة بأداء مناسك الحج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::