مكتبة المطالعة العمومية احتضنت دورة تدريبية في المهارات الشخصية

0 326

برمجت مكتبة المطالعة العمومية وادي الماء والجمعية الثقافية أحباب المكتبة وادي الماء بالتنسيق مع معهد ابن رشد – إيليما باتنة لتطوير المسار المهني وبدعم من المنظمة الأمريكية World Learning دورة تدريبية في المهارات الشخصية انطلقت يوم السبت الماضي ودامت ليومين07 و08 جويلية 2018 وكانت من تأطير الأستاذين محمد زلاقي ونذير بوتيطاوين، حيث تجاوز عدد المشاركين في هاته الدورة أكثر من

25 متدرب ببرنامج مكثف جدا ينطلق من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء، تم التطرق في اليوم الأول إلى جملة من المحاور المتمثلة في القيادة وتخطي العقبات الشخصية والتخطيط للمشوار المهني، أما اليوم الثاني فقد تتطرق الأستاذ نذير إلى كيفية كتابة السيرة الذاتية كمحور أول وكتابة الرسائل التحفيزية كمحور ثاني وعن كيفية البحث عن عمل كمحور ثالث.
الهدف من هاته الدورة حسب السيد مراد بوبشيش مسير مكتبة المطالعة العمومية ملحقة وادي الماء هو تعزيز المهارات الشخصية، مما سيحقق لهم التوافق والانسجام الذاتي والاجتماعي، وتحديد وكشف أبرز ما لديهم من مهارات شخصية، والوقوف على أبرز الوسائل المعينة على تقدير الذات. كما سيتمكنون من تنمية مهاراتهم بسرعة بما يعود بالنفع عليهم وقد وجدنا عندهم تفاعل يثبت أنهم قد استفادوا من التأطير أو التدريب.
ويرى الخبراء أن مثل هذه الدورات تساهم في التشجيع على التقدم بمبادرات وأفكار كنوع من المشاركة في الارتقاء بالعمل الشبابي والثقافي، وما له أيضا من أثر إيجابي على ملء وقت بأشياء مفيدة تؤهلها للقيام بدورهم في المجتمع.
زكرياء عايب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة أم البواقي : رئيس دائرة فكرينة يكشف عن المشاريع التي استفادت منها المشاتي