مقررة بداية العام القادم بالجزائر

قائمة المنتخب الجزائري المعنية بالمشاركة في الشان اتضحت بنسبة 70 بالمائة

31

أكد مدرب المنتخب الوطني للمحليين مجيد بوقرة بأن قائمة لاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم “أ” المعنية بالمشاركة في البطولة الافريقية للأمم لللاعبين المحليين (الشان) المقررة بداية العام القادم بالجزائر “اتضحت بنسبة 70 بالمائة”.

و صرح بوقرة في ندوة صحفية عقب المباراة الودية التي فاز بها ضد السودان (2-0) بملعب هدفي ميلود بوهران “لدي فكرة عامة عن المجموعة التي سيتم استدعاؤها لتمثيل الجزائر في الشان.
القائمة بدأت تتقلص أكثر فأكثر، لكنها تبقى مفتوحة للاعبين الآخرين خاصة وأننا نتابع عن قرب مباريات البطولة الوطنية”.

و حول هذا اللقاء، قال الناخب الوطني بأنه “محبط” من أداء لاعبيه أمام خصم متواضع. لقد أهدروا الكثير من الفرص أمام المرمى بسبب الثقة الزائدة وعدم التركيز أمام خصم أقل من منتخب نيجيريا “أ” حيث قدم المنتخب المحلي نسخة أفضل ضده، قبل أيام قليلة، في مباراة ودية أقيمت بقسنطينة وانتهت بالتعادل (2-2), حسب التقني الجزائري.

و حذر القائد السابق للخضر أشباله من تكرار نفس الأخطاء، وهذا مع اقتراب الموعد القاري “الذي يجب أن يلعب بنسبة 200 بالمائة بهدف رفع الكأس”.

كما أعرب بوقرة عن أسفه لكون هذه المباراة الودية ضد السودان كانت مقررة بدون جمهور, مشيرا الى أنه يتعلق بمعيار آخر لعب ضد اللاعبين “الذين كانوا بحاجة إلى دعم من جماهيرهم”.

بالمقابل لم يتوقف المدرب الوطني في تهنئة لاعبيه “على الجهود التي بذلوها طيلة التربص”، داعيا اياهم الى مضاعفة المجهودات داخل أنديتهم بعد أن لاحظ أنهم ما زالوا بعيدين عن مستواهم في بداية هذا الموسم, يضيف مجيد بوقرة.

و بخصوص البرنامج التحضيري للمنتخب الوطني تحسبا للشان, أعرب المدافع المحوري السابق للخضر عن رغبته في برمجة تربص في كل شهر من الأشهر الثلاثة المقبلة قبل الحدث المقرر من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023.
“نطمح الى برمجة ثلاث تربصات أخرى خلال الاشهر الثلاثة القادمة مع مباراتين وديتين لكل تربص ومن الأفضل ضد منتخبات “أ” يشير مجيد بوقرة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::