مقاضاة 1233 شخصا خالفوا البروتوكول الصحي في سطيف

110

شددت مصالح أمن ولاية سطيف، إجراءاتها الردعية في سبيل كبح كل مواطن مخالف للإجراءات الوقائية المعروفة والكفيلة بالحماية من الإصابة بفيروس “كوفيد 19” وتدعو إلى ضرورة مواصلة التقيد بهذه الإجراءات حفاظا على الأمن والسلامة العامة.

حيث سجلت ذات المصالح رفع عدد هام من المخالفات طوال الأسبوعين الفارطين أهمها متابعة 1233 شخصا بسبب مخالفة قرار إداري، عدم وضع القناع الواقي عدد المركبات الموضوعة بالمحشر بسبب مخالفتها للإجراءات الوقائية لوسائل النقل 396 سيارة، 66 دراجة نارية 344 مخالفة بخصوص التباعد الجسدي، 389 مخالفة متعلقة بعدم تقيد مختلف المحلات التجارية بالإجراءات اللازمة، 11 مخالفة بسبب انعدام التنظيف والتعقيم داخل المحلات.

إلى جانب الإجراءات الردعية مصالح أمن ولاية سطيف تؤطر عديد الحملات التحسيسية لكافة أطياف المجتمع منها تأطير 22 خرجة ميدانية تحسيسية لفائدة المؤسسات التربوية، ناهيك عن استغلال مختلف وسائل الإعلام والاتصال في إيصال رسائلها الهادفة على غرار الإذاعة المحلية وكذا وسائل التواصل الاجتماعي كالفايسبوك.

كما تذكر ذات المصالح المواطنين بالتقيد والالتزام ببعض الإجراءات كتجنب التنقلات المفرطة على أن يكون الخروج إلا للضرورة القصوى، إتباع طرق الوقاية التي أوصت بها المصالح المعنية، اقتناء الأدوية ومختلف الأساسيات مسبقا وتجنب الخروج أثناء ساعات الحجر تجنبا لكل أشكال التجمعات مهما كانت طبيعتها باعتبارها تساهم في تفشي هذا الوباء، أخذ الأمور على قدر عالي من الجدية وعدم التهاون، التقيد بقواعد السلامة الصحية التي نصت عليها وزارة الصحة والمسارعة إلى لتبليغ عن أي حالة مشكوك فيها لاتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟