مفارز الجيش الوطني الشعبي و بالتنسيق مع مصالح الأمن ــــــــــــ توقيف 31 تاجر مخدرات وحجز 14 قنطار من الكيف المعالج

3٬734

أفراده ليسوا فقط من أجل الدفاع عن حرمة التراب الوطني من الاعتداءات الخارجية والمؤامرات الداخلية ،وإنما من أجل كذلك حفظ المجتمع من جميع الآفات الاجتماعية وفي مقدمتها المخدرات بجميع أشكالها وألوانها ، والتي كما يعرف الجميع الدور الهدام الذي تحدثه في المجتمع .

وفي هذا الصدد أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 31 تاجر مخدرات، وحسب بيان وزارة الدفاع فقد حجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، كميات من الكيف المعالج تُقدر بـ 14 قنطار .

هذا وأضاف المصدر ذاته أن المجموعات الإجرامية حاولت إدخالها عبر الحدود مع المغرب،التي أوقفت من قبل مفارز للجيش ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال عمليات متفرقة، 11 تاجر مخدرات،والتي ضبطت 13 قنطار و(68,5) كيلوغرام من الكيف المعالج.

و فيما تم توقيف20 تاجر مخدرات وحجز 53,5 كيلوغرام من نفس المادة، وكذا 32480 قرص مهلوس عبر نواحي عسكرية أخرى،فقد أوقفت مفارز للجيش بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وإن أميناس، 171 شخصا.

من جهة أخرى حجزت 30 مركبة و131 مولدا كهربائيا و78 مطرقة ضغط ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل بعمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 50 كيس من خليط خام الذهب والحجارة .

كما تم توقيف13 شخصا وحجز (07) بنادق صيد ومسدس آلي و(275,5) كيلوغرام من مادة البارود الأسود و1385 خرطوشة خاصة ببنادق الصيد، وكذا 1110 وحدة من مادة التبغ و14400 وحدة من مختلف الألعاب النارية و5391 وحدة من مختلف المشروبات.

و خلال عمليات منفصلة في ورقلة والوادي وبسكرة وأم البواقي وقالمة وباتنة وغيليزان،حيث تمّ إحباط محاولات تهريب (18252) لتر من الوقود بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وتندوف وبرج باجي مختار.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي