معهد وطني للتكوين المهني يدخل حيز الخدمة نهاية السنة

0 757

يرتقب استلام المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني ببلدية بوقطب (ولاية البيض) قبل نهاية السنة الجارية حسب ما علم لدى المديرية الولائية للتكوين والتعليم المهنيين.

وسيتوفر هذا المرفق على 300 مقعد بيداغوجي و120 سرير فيما توشك أشغال إنجازه على الانتهاء. وسيوفر هذا المعهد فور دخوله حيز الخدمة 12 تخصصا جديدا تتماشى وطبيعة المنطقة على غرار إنتاج أغذية الحيوانات ومساعد في الصحة الحيوانية والأشجار المثمرة وتربية الحيوانات المجترة وكيمياء الدباغة ومنتوجات اللحوم الحمراء وتحويل الحبوب وغيرها.
كما سيعمل المعهد على تمكين المتعاملين سواء في مجال تربية الحيوانات التي تعرف بها المنطقة أو الفلاحة في توفير يد عاملة مؤهلة كما سيخفف أيضا الضغط على المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني الوحيد المتواجد بعاصمة الولاية وفقا لذات المصدر.

معتصم. ب

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة