معسكر: إنجاز صومعة لتخزين الحبوب بسعة 1 مليون قنطار

11

وزير الفلاحة رفقة وزير الري ومن ولاية معسكر

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة رفقة وزير الري طه دربال، أمس بمعسكر،على مراسم الانطلاق الرسمي لبرنامج إنجاز 30 صومعة لتخزين الحبوب على المستوى الوطني،ما سيسمح برفع قدرات تخزين الحبوب إجمالا إلى 9 ملايين طن.

                               وخلال إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق إنجاز صومعة لتخزين الحبوب بسعة 1 مليون قنطار،أشار شرفة إلى أنه “يشرع اليوم في الانطلاق الرسمي لتجسيد برنامج انجاز 30 صومعة لتخزين الحبوب،حيث تم إطلاق المشروع الأول من ولاية معسكر .

                          وأضاف،أن انجاز هذه الصوامع يندرج في إطار المخطط الوطني لتنمية الزراعات الإستراتيجية،مبرزا أن “هذا المخطط الذي يأتي ضمن برنامج رئيس الجمهورية،السيد عبد المجيد تبون،يتضمن انجاز 30 صومعة و350 مركزا جواريا لتخزين الحبوب،إذ سيسمح برفع قدرات تخزين الحبوب إجمالا إلى 9 ملايين طن.

                         كما أعلن عن استفادة ولاية معسكر من تسعة مراكز جوارية لتخزين الحبوب بسعة 50 ألف قنطار لكل مركز وسيشرع في تجسيدها “خلال الأيام القليلة المقبلة .

هوارية عبدلي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي في نشرية لمصالح الأرصاد الجوية: الطقس اليوم جد حار بالمناطق الداخلية الجزائر تشارك من خلال ممثلتها في مناقشة تنفيذ معاهدة الحظر استشهاد عديد المواطنين الفلسطينيين فجر أمس