مضيفو الجوية الجزائرية في إضراب لليوم الثاني

3٬382

لم يكف ما تعاني منه المؤسسة أصلا من تدهور وعدم تحكم في الرحلات ،حتى تلجأ إلى الإضراب الذين زاد الطين بلة،وهذا وقد واصل مضيفو الجوية الجزائرية، إضرابهم لليوم الثاني على التوالي رغم قرار الإدارة بفصل 40 منهم وهو ما أدى إلى شلل شبه تام لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية.

مما خلق فوضى عارمة في مطار ههواري بومدين صباح أمس،وأكد بيان الجوية أن الإضراب الذي قامت به النقابة الوطنية لمضيفي الطيران غير شرعي.

هذا وكشف، أن الاحتجاجات تتعلق بالدرجة الأولى بأجور المضيفين مطالبين الأخيرة بزيادات في الرواتب،كما أكدت المؤسسة الوطنية للطيران استحالة التسامح مع العمال الموقفين لعملهم دون احترام الإجراءات القانونية المرافقة للإضراب خاصة وأن هؤلاء تعاملوا مع الزبائن والمستخدمين كرهينة.

من جهة أخرى كانت الجوية الجزائرية قد علقت عقود عمل 40 مضيفا ومضيفة من المضربين، بشكل تحفظي،على خلفية الإضراب، حتى يبت القضاء في دعوى رفعتها إدارة الشركة.

وقد لجأت الشركة، إلى طائرات من الحجم الكبير ”إيرباص أ 330 “ لتعويض الرحلات الملغاة،وجمع رحلتين في واحدة، خاصة المتجهة إلى باريس.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش