مصالح الأمن تحجز 42 قنطارا من الشمة المقلدة

0 132

تمكنت عناصر مصالح أمن ولاية سطيف، بداية الأسبوع الجاري، و في عمليتين متفرقتين، بكل من دائرتي صالح باي و عين ولمان، من حجز كمية تقدر بـ 42 قنطارا من المادة الأولية، التي تستعمل في تقليد الشمة معبأة في أكياس و التي كانت موجهة للورشات السرية، التي تحترف تقليد هذه المواد الاستهلاكية، و توقيف أربعة أفراد تورطوا في نقلها.


العملية الأولى كانت بعين ولمان، حيث و بعد استغلال معلومات تفيد بقدوم شاحنة محملة بمواد يشتبه في أمرها، ليتم نصب حاجز أمني فجائي بالمخرج الشمالي للمدينة تم من خلاله توقيف المركبة و التي كان على متنها شخصين. و بعد تفتيشها، تبين أنها محملة بـ 32 قنطارا من مادة “الشمة ” المقلدة المطحونة كما تبين أن السائق و مرافقه لا يحوزان على أي وثيقة تتيح لهما ممارسة مثل هذا النشاط ليتم تحقيق لتحديد مصدر و وجهة هذه البضاعة.
الثانية جاءت، إثر ورود معلومات مؤكدة لمصالح أمن دائرة صالح باي مفادها محاولة إدخال كمية معتبرة من أوراق و أعواد التبغ، التي تدخل في صناعة الشمة إلى المدينة، ليتم إعداد خطة عمل مكنت من تحديد المركبة المشتبه فيها أين تم توقيفها على مستوى المدخل الجنوبي للمدينة.
و بعد تفتيشها، اتضح أنها محملة بـ 10 قناطير من أعواد التبغ و التي كانت موجهة لإحدى الورشات السرية لصناعة الشمة المقلدة دون حيازة صاحب المركبة و مرافقه على رخصة تتيح لهما نقل مثل هذه المواد.
بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين الأربعة، تم إعداد ملفات جزائية ضدهم، عن تهمة حيازة و نقل مادة أعواد التبغ موجهة للورشات السرية، حولت للنيابة المختصة قانونا، في حين الكمية المحجوزة سلمت للجهات المختصة.
بوترعة هروان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الأدب الجزائري المكتوب الفرنسية..!؟ بمحكمة القطب الجزائي بسيدي امحمد بالغرفة الرابعة التحقيق مع سلال في قضية فندق يوقاريثن ببجاية في تصريح لوزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب: على سونلغاز توفير خدمة ذات جودة للمواطنين كان يمكن تعميم الصيرفة الإسلامية على البنوك العمومية،مسدور: لا يمكن الحكم على نجاحها من عدمه قبل مرور خمس سنوات مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي توقيف 49 تاجر وحجز 12 قنطار مخدرات قالوا من خلال استقدام مفتين أكفاء ومؤهلين،سامية قطوش: مهام الفتوى تبقى حصرية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف لدى إشرافه على تدشين أول مسرع للمؤسسات الناشئة في الجزائر مرافقة المشاريع الابتكارية للشباب تعد من أولويات عمل الحكومة في لقاء مع صحافيين بثّه التلفزيون العمومي،الرئيس تبون: لن تكون هناك علاقات حسنة على حساب التاريخ أو الذاكرة بعيدا عن عقدة المستعمر السابق،الرئيس عبد المجيد تبون: الجزائر تقيم علاقات طيبة مع فرنسا رغم وجود لوبيات وزارة الشؤون الدينية والأوقاف إقامة صلاة الاستسقاء السبت المقبل الاتجاه نحو النظام شبة الرئاسي ..!؟ في بيان صادر عن وزارة الصناعة الصيدلانية فرق تفتيشية بين قطاعي الصناعة الصيدلانية والتجارة