مصالح الأمن تحجز 42 قنطارا من الشمة المقلدة

0 220

تمكنت عناصر مصالح أمن ولاية سطيف، بداية الأسبوع الجاري، و في عمليتين متفرقتين، بكل من دائرتي صالح باي و عين ولمان، من حجز كمية تقدر بـ 42 قنطارا من المادة الأولية، التي تستعمل في تقليد الشمة معبأة في أكياس و التي كانت موجهة للورشات السرية، التي تحترف تقليد هذه المواد الاستهلاكية، و توقيف أربعة أفراد تورطوا في نقلها.


العملية الأولى كانت بعين ولمان، حيث و بعد استغلال معلومات تفيد بقدوم شاحنة محملة بمواد يشتبه في أمرها، ليتم نصب حاجز أمني فجائي بالمخرج الشمالي للمدينة تم من خلاله توقيف المركبة و التي كان على متنها شخصين. و بعد تفتيشها، تبين أنها محملة بـ 32 قنطارا من مادة “الشمة ” المقلدة المطحونة كما تبين أن السائق و مرافقه لا يحوزان على أي وثيقة تتيح لهما ممارسة مثل هذا النشاط ليتم تحقيق لتحديد مصدر و وجهة هذه البضاعة.
الثانية جاءت، إثر ورود معلومات مؤكدة لمصالح أمن دائرة صالح باي مفادها محاولة إدخال كمية معتبرة من أوراق و أعواد التبغ، التي تدخل في صناعة الشمة إلى المدينة، ليتم إعداد خطة عمل مكنت من تحديد المركبة المشتبه فيها أين تم توقيفها على مستوى المدخل الجنوبي للمدينة.
و بعد تفتيشها، اتضح أنها محملة بـ 10 قناطير من أعواد التبغ و التي كانت موجهة لإحدى الورشات السرية لصناعة الشمة المقلدة دون حيازة صاحب المركبة و مرافقه على رخصة تتيح لهما نقل مثل هذه المواد.
بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين الأربعة، تم إعداد ملفات جزائية ضدهم، عن تهمة حيازة و نقل مادة أعواد التبغ موجهة للورشات السرية، حولت للنيابة المختصة قانونا، في حين الكمية المحجوزة سلمت للجهات المختصة.
بوترعة هروان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين سكيكدة العثور على 75 ك من المخدرات بشاطئ جاندارك ومرسى الزيتون استغلال الأجزاء المنتهية وتحويل التسيير للإدارة المحلية سلطات قسنطينة تواصل حل مشاكل حظيرة باردو تدريجيا بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية