مصالح الأمن تحجز 42 قنطارا من الشمة المقلدة

0 233

تمكنت عناصر مصالح أمن ولاية سطيف، بداية الأسبوع الجاري، و في عمليتين متفرقتين، بكل من دائرتي صالح باي و عين ولمان، من حجز كمية تقدر بـ 42 قنطارا من المادة الأولية، التي تستعمل في تقليد الشمة معبأة في أكياس و التي كانت موجهة للورشات السرية، التي تحترف تقليد هذه المواد الاستهلاكية، و توقيف أربعة أفراد تورطوا في نقلها.


العملية الأولى كانت بعين ولمان، حيث و بعد استغلال معلومات تفيد بقدوم شاحنة محملة بمواد يشتبه في أمرها، ليتم نصب حاجز أمني فجائي بالمخرج الشمالي للمدينة تم من خلاله توقيف المركبة و التي كان على متنها شخصين. و بعد تفتيشها، تبين أنها محملة بـ 32 قنطارا من مادة “الشمة ” المقلدة المطحونة كما تبين أن السائق و مرافقه لا يحوزان على أي وثيقة تتيح لهما ممارسة مثل هذا النشاط ليتم تحقيق لتحديد مصدر و وجهة هذه البضاعة.
الثانية جاءت، إثر ورود معلومات مؤكدة لمصالح أمن دائرة صالح باي مفادها محاولة إدخال كمية معتبرة من أوراق و أعواد التبغ، التي تدخل في صناعة الشمة إلى المدينة، ليتم إعداد خطة عمل مكنت من تحديد المركبة المشتبه فيها أين تم توقيفها على مستوى المدخل الجنوبي للمدينة.
و بعد تفتيشها، اتضح أنها محملة بـ 10 قناطير من أعواد التبغ و التي كانت موجهة لإحدى الورشات السرية لصناعة الشمة المقلدة دون حيازة صاحب المركبة و مرافقه على رخصة تتيح لهما نقل مثل هذه المواد.
بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين الأربعة، تم إعداد ملفات جزائية ضدهم، عن تهمة حيازة و نقل مادة أعواد التبغ موجهة للورشات السرية، حولت للنيابة المختصة قانونا، في حين الكمية المحجوزة سلمت للجهات المختصة.
بوترعة هروان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية باتنة : أمن دائرة عين جاسر توقيف شخص بحوزته قرابة الـ 120 قرص مهلوس باتنة : الأمن الحضري الثاني ببريكة توقيف شخصين يعتديان على المواطنين باتنة : قضية الاعتداء الضرب بواسطة سلاح أبيض المتورط فيها تلميذة بالطور الثانوي بتيمقاد باتنة : فرقة مكافحة المخدرات والقطاع العسكري توقيف شخص و حجز 12000 كبسولة مؤثرات عقلية