مصالح الأمن تحجز 42 قنطارا من الشمة المقلدة

0 152

تمكنت عناصر مصالح أمن ولاية سطيف، بداية الأسبوع الجاري، و في عمليتين متفرقتين، بكل من دائرتي صالح باي و عين ولمان، من حجز كمية تقدر بـ 42 قنطارا من المادة الأولية، التي تستعمل في تقليد الشمة معبأة في أكياس و التي كانت موجهة للورشات السرية، التي تحترف تقليد هذه المواد الاستهلاكية، و توقيف أربعة أفراد تورطوا في نقلها.


العملية الأولى كانت بعين ولمان، حيث و بعد استغلال معلومات تفيد بقدوم شاحنة محملة بمواد يشتبه في أمرها، ليتم نصب حاجز أمني فجائي بالمخرج الشمالي للمدينة تم من خلاله توقيف المركبة و التي كان على متنها شخصين. و بعد تفتيشها، تبين أنها محملة بـ 32 قنطارا من مادة “الشمة ” المقلدة المطحونة كما تبين أن السائق و مرافقه لا يحوزان على أي وثيقة تتيح لهما ممارسة مثل هذا النشاط ليتم تحقيق لتحديد مصدر و وجهة هذه البضاعة.
الثانية جاءت، إثر ورود معلومات مؤكدة لمصالح أمن دائرة صالح باي مفادها محاولة إدخال كمية معتبرة من أوراق و أعواد التبغ، التي تدخل في صناعة الشمة إلى المدينة، ليتم إعداد خطة عمل مكنت من تحديد المركبة المشتبه فيها أين تم توقيفها على مستوى المدخل الجنوبي للمدينة.
و بعد تفتيشها، اتضح أنها محملة بـ 10 قناطير من أعواد التبغ و التي كانت موجهة لإحدى الورشات السرية لصناعة الشمة المقلدة دون حيازة صاحب المركبة و مرافقه على رخصة تتيح لهما نقل مثل هذه المواد.
بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين الأربعة، تم إعداد ملفات جزائية ضدهم، عن تهمة حيازة و نقل مادة أعواد التبغ موجهة للورشات السرية، حولت للنيابة المختصة قانونا، في حين الكمية المحجوزة سلمت للجهات المختصة.
بوترعة هروان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
تم تشكيلها بمقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخاباتلجنة مختلطة لتكفل الدولة بنفقات الحملة الانتخابية للشباب هكذا يتم كسر ارتفاع أسعار البطاطا تدريجيا "اونيلاف"تواصل إشباع الأسواق لوقف الاحتكار في بيان وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 174 إصابة و117 تماثل للشفاء و7 وفيات وفاة الحارس الدولي الجزائري السابق سمير حجاوي كأس الرابطة المحترفة لكرة القدم مولودية وهران - وداد تلمسان قمة الدور ربع النهائي الرابطة الأولى لكرة القدم وفاق سطيف يتعثر مجددا و اتحاد الجزائر يواصل التألق أطفال من بين 9 مصابين في اصطدام بين سيارتين بالخروب بين قسنطينة والعاصمة استئناف حركة نقل المسافرين بالسكك الحديدية الأغواط نشاطات أمنية متواصلة لمحاربة الجريمة الحضرية السكان يعانون من إهتراء الطرقات وغياب الكهرباء التنمية تدير ظهرها بحـي "إبـن بـاديــس" ببلدية أنسيغة في خنشلة مجهز بأحدث وسائل الكشف عن الفيروس التاجي فتح مخبر خاص لإجراء تحاليل كورونا بأم البواقي انتحار عشرينية من أعلى جسر باب القنطرة في قسنطينة