مصالح الأمن الحضري 10 بأمن ولاية وهران ـــــــ تفكيك شبكة تزوير العملة الوطنية في وهران

2٬618

تمكنت مصالح الشرطة للأمن الحضري 10 بأمن ولاية وهران أول أمس، من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير الأوراق النقدية وطرحها للتداول حيث تم توقيف شخصين وحجزت عندهم مبلغا ماليا مشكلا من أوراق مزورة تفوق قيمته 30 مليون سنتيم.

وقد تمت العملية بعد شكوى تقدم بها ضحية ضد صاحب مركبة بخصوص طرحه ورقة نقدية من فئة 2000 دينار مزورة للتداول حيث باشرت المصالح ذاتها تحرياتها التي أفضت إلى تحديد هوية صاحب المركبة ثم توقيفه وتحويله إلى المصلحة للتحقيق معه في القضية.

كما مكنت التحريات الأولية من تحديد هوية شريكه الذي وضع تحت المراقبة عن طريق رصد تحركاته إلى أن وضع عناصر الشرطة خطة مكنتهم من إلقاء القبض عليه على مستوى شارع مولود فرعون.

هذا وعند إخضاعه لعملية التلمس الجسدي عثر بجيب سترته على 51 ورقة نقدية من فئة 2000 دينار تحمل نفس الرقم التسلسلي بمجموع 10 ملايين سنتيم، وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية مع وكيل الجمهورية لدى محكمة العثمانية واستصدار إذن بالتفتيش تم حجز 101 ورقة نقدية من فئة 2000 دينار تحمل نفس الرقم التسلسلي كانت مخبأة داخل علبة كرتونية بخزانة المشتبه فيه.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس