مشروع عرض ثلاثة أعمال مسرحية جديدة

0 316

سيعرض المسرح الجهوي لوهران “عبد القادر  علولة” ثلاثة أعمال مسرحية جديدة في الفترة من 6 إلى 20 أكتوبر القادم , حسبما  علم يوم الأحد من مدير هذه المؤسسة الثقافية .

وتتعلق هذه الأعمال التي أنتجها المسرح الجهوي لوهران بمسرحية “معروض الهوى” التي ستقدم يوم 6 أكتوبر و”الفحلة” يوم 13 أكتوبر و“بينوكيو” يوم 20 أكتوبر,  كما أضاف مراد سنوسي.

وتتناول مسرحية “معروض الهوى” موضوع “السلطة” وقد أخرجها محمد بختي في سنة  1995 ثم أعاد إنتاجها فيما تتطرق مسرحية” الفحلة” التي كتب نصها على ناصر إلى  يوميات عاملة سباكة وتقوم بأداء الدور فيها الممثلة نسرين بلحاج.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2381

تحميل العدد:2380

تحميل العدد:2379

والمسرحية الثالثة مخصصة للأطفال تتناول الشخصية الشهيرة ” بينوكيو” ويتم  تقديمها من خلال فن تحريك الدمي من قبل قادة بن سميشة.

وقد عبر مراد سنوسي عن ” رضاه ” لانجاز هذه المسرحيات التي كان يتم إعدادها  في أن واحد عبر ثلاث ورشات تعمل في فضاءات مختلفة بالمسرح الجهوي لوهران.

وبإنتاج هذه المسرحيات الجديدة سيختتم المسرج الجهوي لوهران الموسم الثقافي  بثمانية أعمال , حسبما أوضحه مراد سنوسي الذي أشار إلى أن مؤسسته تعمل  بالشراكة مع المسرح الوطني ” محي الدين باشطرزي” لإنتاج عمل مسرحي آخر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين