مشروعا فيلمين لبنانيين يظفران بجائزة الدعم

0 212

فاز مشروعا فيلمين لبنانيين بجائزة دعم مهرجان الجونة السينمائي للأفلام البالغة 15 ألف دولار لكل مشروع، وذلك من بين 18 مشروعا تنافست للحصول على هذه المنح.

فقد حصل مشروع فيلم “1982” للمخرج اللبناني وليد مؤنش على جائزة دعم المهرجان في مرحلة ما بعد الإنتاج، ومشروع فيلم “نَفَس” للمخرج اللبناني محمد صباح، على جائزة دعم المهرجان للأفلام في مرحلة التطوير.

ويساعد الدعم الفني صناع الفيلم الذي لم يخرج إلى النور بعد إما على استكمال مرحلة التصوير، وإما على إنهاء مراحل التجهيز الفني بعد التصوير مثل المونتاج والمكساج وغيرها.

وجاء تقديم المنح المادية ضمن “منطلق الجونة السينمائي” الذي يهدف إلى توفير فرص احترافية لصناع الأفلام من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم والعمل على زيادة فرص إنتاج وتوزيع المشروعات السينمائية.

وضمت القائمة المختصرة للمشروعات المتنافسة على المنح 12 مشروعا في مرحلة التطوير و6 مشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وتشكلت لجنة تحكيم المشاريع من المخرج المصري شريف البنداري، وموزع الأفلام النيوزيلندي مارتن رابارتس، واللبنانية هانيا مروة مؤسسة ومديرة متروبوليس آرت سينما.

وقدمت 17 شركة إنتاج ومؤسسة فنية وسينمائية منح دعم مادي أخرى تراوحت قيمة كل منها بين خمسة وعشرة آلاف دولار بإجمالي 145 ألف دولار للأفلام في مرحلتي ما بعد الإنتاج والتطوير. وفازت بهذه المنح أفلام من مصروفلسطين وتونس والسودان ولبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال