مشروعا فيلمين لبنانيين يظفران بجائزة الدعم

0 184

فاز مشروعا فيلمين لبنانيين بجائزة دعم مهرجان الجونة السينمائي للأفلام البالغة 15 ألف دولار لكل مشروع، وذلك من بين 18 مشروعا تنافست للحصول على هذه المنح.

فقد حصل مشروع فيلم “1982” للمخرج اللبناني وليد مؤنش على جائزة دعم المهرجان في مرحلة ما بعد الإنتاج، ومشروع فيلم “نَفَس” للمخرج اللبناني محمد صباح، على جائزة دعم المهرجان للأفلام في مرحلة التطوير.

ويساعد الدعم الفني صناع الفيلم الذي لم يخرج إلى النور بعد إما على استكمال مرحلة التصوير، وإما على إنهاء مراحل التجهيز الفني بعد التصوير مثل المونتاج والمكساج وغيرها.

وجاء تقديم المنح المادية ضمن “منطلق الجونة السينمائي” الذي يهدف إلى توفير فرص احترافية لصناع الأفلام من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم والعمل على زيادة فرص إنتاج وتوزيع المشروعات السينمائية.

وضمت القائمة المختصرة للمشروعات المتنافسة على المنح 12 مشروعا في مرحلة التطوير و6 مشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وتشكلت لجنة تحكيم المشاريع من المخرج المصري شريف البنداري، وموزع الأفلام النيوزيلندي مارتن رابارتس، واللبنانية هانيا مروة مؤسسة ومديرة متروبوليس آرت سينما.

وقدمت 17 شركة إنتاج ومؤسسة فنية وسينمائية منح دعم مادي أخرى تراوحت قيمة كل منها بين خمسة وعشرة آلاف دولار بإجمالي 145 ألف دولار للأفلام في مرحلتي ما بعد الإنتاج والتطوير. وفازت بهذه المنح أفلام من مصروفلسطين وتونس والسودان ولبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"