مشاركة في مهرجان يالطا الدولي للفيلم بروسيا

0 201

يشارك الفيلم الوثائقي الطويل “حزام “أخر أعمال  المخرج حميد بن عمرة في المنافسة الرسمية للطبعة الثالثة من مهرجان  يالطا  الدولي اللفيلم بروسيا المزمع تنظيمه من 21 الى 25 سبتمبر المقبل حسب ما علم يوم الأربعاء من طاقم الفيلم .

يتناول فيلم “حزام” (2016 ) و هو من إنتاج المخرج موضوع المرأة ك “مأوى  ومرأة للرجل” كما يتعرض أيضا للنظرة إلى الثقافات المغاربية والشرقية في  فرنسا.

و يعد هذا الفيلم ثمرة 16 سنة من التصوير تمكن خلالها المخرج من رصد “نعومة  و أنوثة الراقصات الشرقيات “وذلك بتعقبه لمسار الراقصة الجزائرية أسيا قمرة  أثناء الدروس والعروض التي تقدمها في الرقص.

كما يعالج الفيلم أيضا موضوع المنفى و نظرة الأجنبي و يتجلى ذلك في الفيلم  في الحوار مع السينمائي السوري محمد  ملاس .

سبق لحميد بن عمرة وهو سينمائي مستقل و أن شارك في العديد من التظاهرات  السينمائية عبر العالم من خلال فيلمه “أشواط من الحياة أشواط من الأحلام  “(2012) و كذا فيلم “هواجس الممثل المنفرد بنفسه “(2015 ) الذي شارك في العديد  من المهرجانات.

وعرض فيلمه الأخير “حزام” لأول مرة في مهرجان القاهرة الدولي للسينما في  نوفمبر2016 .

و يسعى مهرجان يالطا الدولي للفيلم الذي تأسس في 2016 الى مد جسور ثقافية بيم  اوروبا و اسيا اضافة الى العمل من اجل خلق ديناميكية سينماتوغرافية في المدينة  باشراك جمهور من التلاميذ مع خلق فئة خاصة بالفيلم المدرسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ترأسه والي سوق أهراس عقد اجتماع لتقييم إجراءات الحجر الصحي وحرائق الغابات والي الطارف يقرر غلق جميع شواطئ الولاية رئيس الجمهورية " عبد المجيد تبون " يعزي عائلة المجاهدة "مريم بلميهوب زرداني " قاطنوه يطالبون بتوفير الضروريات سيدي مسيد في قسنطينة منطقة تاريخية مهملة تتحول لمنطقة ظل بمبادرة من جمعية "بانوراما" للسينيما و الثقافة عين التوتة الحماية المدنية و الجمعيات في حملة للتحسيس من أخطار كورونا بلدية الحدائق في سكيكدة سكان منطقة الظل بـ "بني قبوش" يطالبون تدخل الوالي بسكيكدة وفي وضح النهار وأثناء الليل حي 500 مسكن يتحول الى مرعى الأغنام والأبقار رونالدينيو ينصح ميسي حول مستقبله: أنت تاريخ برشلونة محرز يقود حملة لمساعدة الجزائر على مجابهة كورونا حصاد اليوم الثاني للعرب في الأولمبياد ذهبية تونسية تحفظ ماء الوجه أولمبياد طوكيو الملاكم الجزائري يونس نموشي يتأهل للدور ثمن النهائي سكيكدة الإطاحة بعصابة تتاجر بالمهلوسات في عزابة