مشاركة في مهرجان يالطا الدولي للفيلم بروسيا

0 222

يشارك الفيلم الوثائقي الطويل “حزام “أخر أعمال  المخرج حميد بن عمرة في المنافسة الرسمية للطبعة الثالثة من مهرجان  يالطا  الدولي اللفيلم بروسيا المزمع تنظيمه من 21 الى 25 سبتمبر المقبل حسب ما علم يوم الأربعاء من طاقم الفيلم .

يتناول فيلم “حزام” (2016 ) و هو من إنتاج المخرج موضوع المرأة ك “مأوى  ومرأة للرجل” كما يتعرض أيضا للنظرة إلى الثقافات المغاربية والشرقية في  فرنسا.

و يعد هذا الفيلم ثمرة 16 سنة من التصوير تمكن خلالها المخرج من رصد “نعومة  و أنوثة الراقصات الشرقيات “وذلك بتعقبه لمسار الراقصة الجزائرية أسيا قمرة  أثناء الدروس والعروض التي تقدمها في الرقص.

كما يعالج الفيلم أيضا موضوع المنفى و نظرة الأجنبي و يتجلى ذلك في الفيلم  في الحوار مع السينمائي السوري محمد  ملاس .

سبق لحميد بن عمرة وهو سينمائي مستقل و أن شارك في العديد من التظاهرات  السينمائية عبر العالم من خلال فيلمه “أشواط من الحياة أشواط من الأحلام  “(2012) و كذا فيلم “هواجس الممثل المنفرد بنفسه “(2015 ) الذي شارك في العديد  من المهرجانات.

وعرض فيلمه الأخير “حزام” لأول مرة في مهرجان القاهرة الدولي للسينما في  نوفمبر2016 .

و يسعى مهرجان يالطا الدولي للفيلم الذي تأسس في 2016 الى مد جسور ثقافية بيم  اوروبا و اسيا اضافة الى العمل من اجل خلق ديناميكية سينماتوغرافية في المدينة  باشراك جمهور من التلاميذ مع خلق فئة خاصة بالفيلم المدرسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة