مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية

3٬052

يشتكي سكان مشتة عين كبيرة ببلدية مسعود بوجريو بقسنطينة من انعدام كافة شروط الحياة الكريمة ومظاهر التنمية بمشتتهم، التي تفتقد للتهيئة الضرورية ناهيك عن غياب تغطية صحية بالمنطقة، والتي يضاف لها غلق دار الشباب الوحيدة التي كان من المفترض أن تكون متنفسا للصغار والشباب بدل غلقها غير المبرر.
سكان مشتة عين كبيرة الذين تحدثوا معنا اشتكوا من تدهور شبكة الطرقات التي هي غالبا عبارة عن مسالك وممرات شقت بطريقة بدائية لم تستفد من أي مشروع تعبيد أو ما شابه، في الوقت الذي تآكلت الطرق المعبدة وامتلأت بالحفر والمطبات التي تحولها فصل الشتاء لبحيرات لتجمع المياه ومصدر للأوحال والطين، وهي المشكلة التي لطالما اشتكى منها سكان المشتة ممن رفضوا أن تزداد حياتهم صعوبة داخل قريتهم النائية بعدم برمجة أي مشاريع للتهيئة.
هذا ويعاني السكان أيضا من غياب الإنارة العمومية عن منطقتهم التي تحولت بفعل الظلام لمنطقة خطرة في الفترات الليلية أين يفضل الجميع قضاء السهرة داخل بيوتهم بدل الخروج معتمدين على ضوء القمر مع ما يشكله ذلك من خطر عليهم، في الوقت الذي تغيب التغطية الصحية عن المنطقة في ظل تذبذب الخدمة وانعدامها تقريبا بقاعة العلاج المتوفرة، حيث يضطر المعنيون لقطع مسافات طويلة لأجل الحصول على بعض الخدمات الصحية البسيطة جدا، فيما لا يجد الأطفال والشباب متنفسا واحدا بسبب غياب المرافق الترفيهية الضرورية ما يجهلهم عرضة لكافة أشكال الانحراف والأخطار.
سكان مشتة عين كبيرة طالبوا السلطات المحلية بالتدخل العاجل عبر برمجة مشاريع التعبيد والتهيئة لطرق ومسالك المنطقة لتخليصهم من الأوحال والطين خاصة فصل الشتاء، مناشدين الجهات المعنية الاهتمام بالمنطقة عبر تنميتها ومنحها بعض المشاريع الضرورية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار