مستحقات شركة “سونلغاز” فاقت المليارين دينار

0 427

بلغت مستحقات مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بولاية بسكرة ما قيمته 2.25  مليارد.ج غير محصلة إلى غاية نهاية الربع الأول للسنة الجارية، حسب ما أفاد به المكلف بالعلاقات العامة لدى ذات المؤسسة عبد الرؤوف بخوشة الذي أكد أن هذه الديون ناجمة بالأساس عن عدم تسديد الفواتير التي تم تحريرها من طرف المؤسسة مقابل إنجاز أشغال لفائدة الغير بقيمة 0 8 مليارد.ج إلى جانب فواتير استهلاك الطاقة من طرف الزبائن التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 1.45  مليار د.ج، مضيفا ذات المسؤول أن مبلغ ديون استهلاك الطاقة المستحق على الزبائن العاديين يتجاوز  560مليون د.ج يليه فواتيرمستحقة لدى الإدارات والهيئات العمومية بمبلغ إجمالي يتعدى  340مليون د.ج، في حين تم تسجيل مبلغ 540 مليارد.ج ديون لدى زبائن التوتر المتوسط ذات الاستعمال في المجالات الصناعية والفلاحية.


وقامت إدارة المؤسسة لأجل تحصيل كتلة الديون المستحقة بعمليات جوارية متنوعة لتوعية هؤلاء المتعاملين بأن الديون المتراكمة تعد عائقا حقيقيا أمام تنفيذ المشاريع الاستثمارية المسطرة من طرف المؤسسة وكذا تحسين جودة الخدمات وربط الزبائن الجدد بالكهرباء والغاز يأتي ذلك في الوقت الذي تحصي مصالح سونلغاز ببسكرة ما يفوق 210 آلاف مشترك في شبكات التوزيع للكهرباء والغازعبرالولاية مع تسجيل زيادة تجاوزت 12 ألف مشترك جديد خلال السنة الجارية.

عبد الله. ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
عنابة ... الإطاحة بأربعة مجرمين محل بحث من طرف الأمن ببرحال سكيكدة ... الآلاف يشيعون جثمان جمال الدين شاوي إلى مثواه الأخير بمقبرة السبت "الجزائرية للمياه" بسوق أهراس ... إطلاق تطبيق الكتروني لتسديد فاتورة الاستهلاك وغيرها من الخدمات برج بوعريريج ... انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين خنشلة ... حملة تحسيسية للتعريف بقطاع التكوين المهني وعروض الدورة عنابة: حصص السكنات الريفية والاجتماعية تعزز استقرار العائلات في أراضيها جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك