مستحسنا نتائج الفصل الأول, عبد الحكيم بلعابد :

نتطلع لأن يكون الدخول المدرسي المقبل "حافلا بالانجازات"

2٬681

            أكد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد يوم أمسبالجزائر العاصمة, أن نتائج الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية في الأطوار التعليمية الثلاث أظهرت “تحسنا” مقارنة بالسنوات الماضية.

وأوضح السيد بلعابد في ندوة وطنية تقييمية وتحضير الامتحانات المدرسية دورة 2023 واستكمال التحضير للدخول المدرسي المقبل, أن نتائج الفصل الاول للمراحل التعليمية الثلاث “أظهرت تحسنا مقارنة بالسنوات الماضية, لا سيما في مرحلة التعليم الابتدائي بحيث بلغت نسبة التلاميذ الحاصلين على معدل يساوي أو يفوق 5 من 10 , 93.52 بالمائة, وهي الأحسن خلال السنوات الخمس الأخيرة”.

         وبالنسبة لمادة اللغة الانجليزية التي ادرجت بداية من هذه السنة, بالنسبة لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي, قال الوزير أنها حققت نتائج “ممتازة” وتحصل ما نسبته 85.28 بالمائة منهم على المعدل.

أما بخصوص مرحلة التعليم المتوسط, اكد الوزير, أنه ما يقارب ثلثي تلاميذ هذه المرحلة تحصلوا على معدل يفوق أو يساوي 10 من 20 وهو ما يعادل نسبة 65.73 بالمائة, وسجلت أعلى نسبة لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط بنسبة 72.19 بالمائة.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2974

تحميل العدد:2973

تحميل العدد:2972

         وفي التعليم الثانوي أكد السيد بلعابد أن أكثر من نصف التلاميذ تحصلوا على معدل يساوي او يفوق 20/10 , مشيرا إلى أن شعبة الفنون المستحدثة اقرارا و تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية, فقد سجل تلاميذها نسبة تزيد عن 93.50 بالمائة, ممن تحصلوا على معدل يساوي أو يفوق  10 /20 .

ولدى تطرقه لضبط العمليات المتعلقة بالتحضير للدخول المدرسي المقبل وتكريس تعليم اللغة الامازيغية قال المسؤول الأول على القطاع أنه سيتم “توسيع تعليمها في إطار النصوص التنظيمية والقانونية السارية المفعول من خلال تفعيل العمل مع المحافظة السامية للأمازيغية”.

        ومن جهة اخرى أعرب السيد بلعابد عن تطلعه لأن يكون الدخول المدرسي المقبل “حافلا بالانجازات” على غرار الموسم  الجاري, الذي ميزه الكثير من التحسينات والمستجدات بفضل النظرة السديدة لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

       كما عرج الوزير بالمناسبة على الاجتماع التنسيقي الذي جمعه مؤخرا بممثلي التنظيمات الوطنية لأولياء التلاميذ وممثلي الأسلاك الأمنية ووزارتي الداخلية والعدل لتعزيز اليقظة في محيط المؤسسات التعليمية مؤكدا أنه “تم تفعيل إجراءات جديدة لهذا الغرض وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية بهدف تأمين التلاميذ وضمان تمدرس في أحسن الظروف”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة ندوة تكوينية لفائدة الصحفيين حول مكانة الغاز في العلاقات الدولية أديس أبابا: افتتاح أشغال الدورة العادية ال44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي عطاف يجري بأديس أبابا محادثات ثنائية مع نظيره البورندي قمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر: ضمان الظروف المثالية لإنجاح الحدث ملف التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية يحظى باهتمام كبير من طرف السلطات العليا وزير الاتصال يحث من تلمسان على ضرورة تحسين اداء مراكز البث الاذاعي والتلفزي إرهابيان يسلمان نفسيهما وتوقيف آخر بالناحية العسكرية السادسة