مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية

12

أعلن رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون،عن دفع وبصفة مسبقة للشطر الثاني من مساهمة الجزائر المالية لصالح الفلسطينيين،بعنوان السنة الجارية.
وقال رئيس الجمهورية في كلمة ألقاها بالنيابة عنه وزير الصحة،عبد الحق سايحي:“نأمل أن يساهم هذا الإجراء في التخفيف من معاناة إخواننا في غزة،وأن يشكل مصدر إلهام للأطراف المانحة لزيادة دعمها والمساهمة بشكل فعلي وبناء في إنهاء مأساة الفلسطينيين” .
وأوضح الرئيس تبون،أن الجزائر وقعت على البيان الصادر يوم 22 ماي 2024 بمقر الأمم المتحدة. المتضمن للالتزامات المشتركة لمجموعة مشكلة من 15 دولة، أعربت من خلاله عن مساندتها لعمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأنروا”،من أجل إعطاء دفعة جديدة وقوية لتمويل هذه الوكالة الأممية، ودعمها سياسيا فى وجه الاتهامات الباطلة ومحاولات سلطة الاحتلال التشويش والتشكيك في طبيعة نشاطاتها.
كما أوضح رئيس الجمهورية،أن هذه المساعدات تضاف إلى ما تقدمه الجزائر بصفة مباشرة بانتظام لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية،لتمكينها من دفع مستحقاتها وتسيير أمورها.
وقال رئيس الجمهورية،أن الجزائر تتطلع إلى دعوة كل الأطراف إلى الانخراط في مسار عملي وواقعي ودائم يرتكز على تحقيق 3 أهداف رئيسية.
ويتمثل الهدف الأول في تفعيل القرارات الأممية الخاصة بوقف إطلاق النار. وتدعو الجزائر المجتمع الدولي إلى تجسيد هذا المطلب من خلال إجبار الكيان الصهيوني على الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار. عن طريق اعتماد إجراءات صارمة كفرض حظر على مبيعات الأسلحة وإعادة تقييم شامل للعلاقات معه.
كما يتعلق الهدف الثاني بضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين وضمان حمايتها. حيث تدعو الجزائر كافة الأطراف المشاركة في هذا المؤتمر إلى العمل على إعطاء صبغة تنفيذية لقرار مجلس الأمن الأممي رقم 2728، الذي يقر بضرورة السماح بإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى المتضررين.
هذا بينما يرتبط الهدف الثالث ارتباطا وثيقا بمسار التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية من خلال قيام دولة مكتملة الأركان.
وأكد رئيس الجمهورية،أن الجزائر تدعم كل المبادرات الرامية إلى انضواء القوات الحية والفاعلين السياسيين الفلسطينيين تحت مظلة فلسطينية موحدة. تخدم بصدق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المكلفة بالإعلام بالأرصاد الجوية بالجنوب الحرارة في الظل 50 درجة الإعـلان عـن ميلاد الائتلاف الجامعي من أجل الجزائر وزارة التربية:سيتم فتح منصة أرضية بداية من الأحد القادم هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي