مساعدة مالية مهمة لاتحاديتي الدراجات والمصارعة

0 231

استفادت الاتحاديتان الجزائريتان للدراجات والمصارعة , على التوالي, من مبلغ 9ر38 و33 مليار سنتيم خلال العهدة الاولمبية الماضية, حسبما كشف عنه وزير الشباب والرياضة, الهادي ولد علي.


وأعلن الوزير خلال مأدبة غداء اقامها بالمركب الرياضي احمد غرمول بالعاصمة, على شرف مختلف المنتخبات الوطنية للدراجات والمصارعة الذين توجوا بعدة ميداليات قارية ” ان الاتحادية الجزائرية للدراجات, استفادت من غلاف مالي قدره 9ر38 مليار سنتيم ونفس الشيئ بالنسبة للمصارعة التي منح لها غلاف مالي ب33 مليار سنتيم ” .
وحصد المنتخب الجزائري للدراجات ( اواسط ونخبة) , 12 ميدالية ( 4 ذهبيات, 3 فضيات و5 برونزيات) في البطولة الافريقية على المضمار التي اختتمت يوم السبت الماضي بالدار البيضاء المغربية.
وحصل من جهته, المنتخب الوطني للمصارعة المشتركة ( اشبال, اواسط , اكابر وسيدات) على 37 ميدالية ( 16 ذهبية, 10 فضيات و11 برونزية) في البطولة الافريقية التي اختتمت ببورث هاركور النيجيرية .
واضاف ولد علي : ” الدولة الجزائرية لم تدخر أي جهد لتشجيع الرياضيين وتبقى وفية لهذه التقاليد .”
وقال ممثل الحكومة: ” الجزائر ستشارك قريبا في عدة منافسات دولية , منها الالعاب الافريقية للشباب-2018 والتي ستحتضنها في منتصف شهر يوليو المقبل . نأمل ان يساهم الدعم المادي الموجه لاتحاديتي الدراجات والمصارعة, في تحقيق نتائج ايجابية أخرى تشرف الالوان الوطنية.”
وبالإضافة الى الالعاب الافريقية للشباب, تشارك الجزائر ايضا في مختلف المنافسات القارية والعالمية في نفس السنة, ككأس العالم وبطولة العالم للدراجات على المضمار بالإضافة الى الالعاب الاولمبية للشباب , المقررة بالأرجنتين دون نسيان العاب البحر الابيض المتوسط بطاراغونة الاسبانية.
وحسب الوزير فان هذه , المواعيد الرياضية , ” تأمل من خلالها الدولة الجزائرية , في تحقيق تتويجات اخرى وان تفتح شهية الرياضين الجزائريين بإحراز المزيد من الميداليات.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين سكيكدة العثور على 75 ك من المخدرات بشاطئ جاندارك ومرسى الزيتون استغلال الأجزاء المنتهية وتحويل التسيير للإدارة المحلية سلطات قسنطينة تواصل حل مشاكل حظيرة باردو تدريجيا بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية