مسألة بوحجة تعود إلى النواب

0 334

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان محجوب بدة أول أمس، أن مهمة دائرته الوزارية هي تنسيق العمل  بين الحكومة و البرلمان بغرفتيه لتحقيق استقرار المؤسسات و أن الحكومة تتابع  عن “كثب” تطورات الوضع في المجلس الشعبي الوطني.

وأوضح  في تصريح له عقب  جلسة علنية لمجلس الأمة أن مهمة  وزارته تتمثل في “تنسيق العمل ما بين الهيئتين التنفيذية والتشريعية في إطار قوانين لجمهورية والدستور.

وأضاف أن مسألة سحب الثقة من رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد سعيد بوحجة “تعود للنواب”، مشيرا إلى أن الحكومة “تتابع عن كثب الوضع خاصة وأن البرلمان الذي يعد سلطة تشريعية شريك لها”.

وبخصوص إمكانية تأخر مناقشة مشروع قانون المالية 2019 على مستوى البرلمان بسبب تجميد نشاطات المجلس، أجاب الوزير بأن “مناقشة هذا القانون سابق لأوانه  ونحن في بداية أكتوبر وأن الوضع الذي يعرفه المجلس “لم يتجاوز الأسبوع “.

وكان رؤساء خمس مجموعات برلمانية التي تشكل الأغلبية بالمجلس كحزب جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي إلى جانب الحركة الشعبية الجزائرية  وتجمع أمل الجزائر والأحرار، قد رفعوا مؤخرا لائحة لرئيس المجلس تتضمن “قرار سحب الثقة منه ومطالبته بالاستقالة “.

سامعي محمود

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة