مركب بلارة للحديد والصلب بجيجل تصدير أول شحنة من البيلات بـ 17000 طن

3٬035

كشفت المديرية العامة للشركة الجزائرية القطرية للصلب بمنطقة بلارة بولاية جيجل في بيان لها عن قرب عملية تصدير ما يزيد عن 17000 طن من “البيلات” من أجل توريدها كأول شحنة من هذه المادة نحو السوق الخارجية، وذلك بداية من الأسبوع القادم، على أن يتم تصدير دفعات أخرى وبكميات معتبرة خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث تدخل هذه العملية ضمن برنامج الجزائرية القطرية للصلب لتصدير 300 ألف طن من منتجات المركب نحو مختلف الأسواق العالمية.

تصدير أول شحنة من “البليت” يأتي مباشرة بعد دخول وحدة الاختزال المباشر مرحلة الاستغلال، إذ تعد بمثابة القلب النابض للمركب، بطاقة إنتاجية تقدر بـ 2,5 مليون طن سنويا من الحديد المختزل بنوعيه البارد والساخن والذي يتميز بجودته العالية.

هذه التقنية الحديثة والعالمية ستساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وخلق فرص للتصدير وبالتالي تجسيد منظور الجزائر الجديدة القائم على تنويع الإيرادات خارج قطاع المحروقات.

فضلا عن ذلك تجدر الإشارة إلى أن المركب وبطاقته الإنتاجية الضخمة التي تقدر بـ 2 مليون طن سنويا من منتجات الصلب (حديد التسليح ولفائف الأسلاك الحديدية) في مرحلته الأولى و2 مليون طن سنويا إضافية في مرحلته الثانية، بإجمالي 4 مليون طن سنويا، سيضفي ديناميكية اجتماعية واقتصادية كبيرة على الصعيد الوطني، وسيحقق قفزة نوعية في هذا المجال الاقتصادي .

عبدالله. ب

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس