مرشحون للمحليات بتيزي وزو وفي اليوم الأخير من الحملة دعوة إلى مشاركة قوية للمواطنين في اقتراع 27 نوفمبر القادم

2٬690

مرشحون للمحليات بتيزي وزو وفي اليوم الأخير من الحملة

دعا مرشحون للانتخابات المحلية بتيزي وزو لتجديد المجالس الشعبية البلدية و الولائية، يوم أمس الثلاثاء اليوم الأخير من الحملة الانتخابية، إلى “مشاركة قوية للمواطنين” في اقتراع 27 نوفمبر من الشهر الجاري

ورافع مرشحون من القائمة المستقلة “ثيغري بوقذوذ” (نداء الشعب)، التي تخوض غمار المنافسة عبر خمسة عشر مجلسا شعبيا بلديا والمجلس الولائي، خلال تجمع بقاعة متحف السنيما بمدينة تيزي وزو، من اجل “مشاركة فعالة للمواطن في إدارة حياته اليومية “.

و أكد مختلف المتدخلون بالمناسبة ” إنها ليست فقط مسألة تصويت لقائمة أو لأخرى”، ولكن يتعلق الامر “بالمشاركة في إدارة شؤون المجتمع من خلال مراقبة أفعال المنتخبين”.

و تركز نفس القائمة في برنامجها الانتخابي على إعادة بعث التنمية المحلية التي هي “مصدر التحسين في الحياة اليومية للمواطنين والتي يجب أن تكون في صميم عمل المنتخبين ، سيما من خلال مرافقة ودعم الاستثمارات ” يقول السيد علي باشا، مرشح للمجلس الشعبي الولائي.

               و من جهتها بادرت القائمة المستقلة “تاقمات” (الأخوة) المشاركة في هذا الاقتراع بحوالي عشرين قائمة للمجالس الشعبية البلدية وقائمة للمجلس الشعبي الولائي، إلى جمع أنصارها بدار الثقافة مولود معمري، حيث دعت أيضًا إلى “مشاركة المواطنين” خلال اقتراع يوم السبت.

هذا وعبر المرشحون في هذه القائمة عن التزامهم بـ “احترام المواطنين” عبر التكفل بانشغالاتهم وتحسين محيطهم المباشر من خلال “سياسة تنموية تتكيف مع احتياجاتهم”.

كما دعوا أيضا إلى “إنشاء مجالس استشارية بلدية يكون للمواطن فيها حق النظر في إدارة شؤون المجتمع”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه