مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بقسنطينة تنظم أيام تحسيسية حول الاستهلاك العقلاني للطاقة

3٬316

نظمت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بقسنطينة أيام تحسيسية عبر وكالاتها الست المتواجدة بمجالها الجغرافي ،و كانت الانطلاقة من وسط بلدية قسنطينة بوكالة سيرتا عن طريق تقديم شروحات معمقة و الإجابة عن كل التساؤلات مع تقديم مطويات للزبائن عن كيفية تسديد الفواتير عن بعد منها البطاقة الدهبية خاصة في ظل جائحة كورونا .
لتجد استجابة من الزبائن الذين استحسنو العملية و منهم من كانوا متواجدين بوكالة سيرتا لتسديد فواتيرهم في ظل التباعد و الوقاية من كوفيد 19، كما أن ديون مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بقسنطينة إتجاه زبائنها منذ بداية وباء فيروس كورونا حتي نهاية شهر جويلية بلغت 106 مليار سنتيم ،عبر السبع بلديات المنطوية ضمن المجال الجغرافي للمديرية .
و رغم هذا قامت مديرية التوزيع قسنطينة بتسهيلات لأصحاب الأربع و الخمس فواتير المتراكمة بتقسيطها على مراحل، كل حالة و خاصيتها و يتجلي ذلك في إستقبال مدراء الوكالات للزبائن يومياً ،و تقديم تسهيلات لتسديد فواتيرهم .
كما سجلت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بقسنطينة انتعاشا متفاوتا لتسديد الفواتير عن بعد منها البطاقة الذهبية لتسجل مصالحها منذ بداية جانفي 2021 حتي منتصف شهر أوت أكثر من 1400 فاتورة ثم تسديدها بمبلغ يتجاوز 970 مليون سنتيم كما كان للمكلف بالأعلام لذي مديرية التوزيع قسنطينة نصائح للزبائن في الأيام التحسيسية سواء بالوكالات المعنية و في المجمعات السكنية و الاسواق من أجل الاستهلاك العقلاني للطاقة لتخفيض مبالغ الفواتير للزبائن و إقتصاد عدة دنانير مستقبلا، و تجلي ذلك في الشروحات مع إرشادات و تقديم مطويات مهمة فيها كل التفاصيل.
و تتواصل العملية عن طريق الإذاعة و الصحافة المكتوبة و لن تتوقف في شهر سبتمبر القادم ،في المقابل أن مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بقسنطينة سجلت عدة إعتداءات على الشبكة الغازية فحسب المكلف بالأعلام، كريم بودولة، بلغت 101 من جانفي 2021 حتى 22 أوت منها شركات خاصة و عمومية و كذا الزبائن.
كما سجلت 16 اعتداء على الشبكة الكهربائية بالسبع بلديات المنطوية ضمن المجال الجغرافي للمديرية تسبب في قطع الكهرباء عن 6700 زبون في بلدية قسنطينة و عن قطع الكهرباء لي 2240 زبون بالست بلديات المتبقية لتتدخل فرق المناوبة في كل الحالات لإرجاع الكهرباء للزبائن.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::