مديرية النقل سطرت مخططا استثنائيا لعيد الأضحى

0 264

أعدت مديرية النقل لولاية ورقلة مخططا “استثنائيا” بمناسبة عيد الأضحى المبارك لضمان خدمات النقل لفائدة المسافرين لتسهيل تنقلاتهم إلى وجهاتهم، حسبما استفيد لدى مسؤولي القطاع .


وفي هذا الإطار ستقوم مصالح مديرية القطاع بمنح ما يفوق 150 رخصة استثنائية لسائقي حافلات النقل العمومي ما بين الولايات والمؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه الحضري بالنسبة للبلديات، وذلك لتمكين أصحاب هذه المركبات من استغلال خطوط النقل التي عادة ما تعرف زيادة كثافة كبيرة في أعداد المسافرين خلال أيام العيد، مثلما أوضح مدير النقل توفيق جدي.
كما سيتم بالموازاة مع ذلك وضع مداومات بمحطات النقل البري للمسافرين المتواجدة على مستوى التجمعات السكانية الكبرى الثلاثة للولاية (ورقلة وتقرت وحاسي مسعود) علاوة على وضع أيضا مداومتين بكل من مديرية النقل بالولاية و المديرية المنتدبة بتقرت، حسب شروحات نفس المسؤول.
وعلى صعيد آخر شرعت مديرية النقل لولاية ورقلة في إعداد مخطط “استثنائي” آخر للنقل تحبسا للدخول الاجتماعي في شهر سبتمبر القادم، وهو موجه بشكل خاص لفائدة الطلبة الجامعيين حيث تشهد هذه الفترة من السنة حركة كثيفة للطلبة، كما أشير إليه.
يذكر أن حظيرة النقل بولاية ورقلة تتوفر على 698 حافلة تضمن خطوط النقل ما بين الولايات و428 أخرى لخطوط النقل مابين البلديات، إضافة إلى 657 حافلة للنقل الحضري و226 حافلة موجهة للنقل الريفي.
وتوفر هذه الوسائل للنقل ما مجموعه 72.397 مقعد يوميا، حيث تستحوذ حافلات نقل المسافرين ما بين الولايات على حصة الأسد بواقع 31.317 مقعد، و22.137 مقعد في حافلات النقل الحضري في حين توفر حافلات النقل مابين البلديات 12.137 مقعد و 6.174 بالنسبة لحافلات النقل الريفي، وفقا لمعطيات مديرية النقل .
ق. م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية