مديرية الخدمات الجامعية لسوق أهراس تستفيد من سيارة إسعاف مجهزة بأحدث المعدات الطبية

3٬684

من أجل تكفل أفضل بطلبة جامعة سوق أهراس وتقريب الخدمات الصحية منهم استفادت مديرية الخدمات الجامعية مطلع الأسبوع الجاري، من سيارة إسعاف مجهزة بأحدث المعدات والوسائل الطبية.

واستنادا لمدير الخدمات الجامعية نجيب خنشالي فإن سيارة الإسعاف هذه تعتبر بمثابة عيادة متنقلة ستسمح بضمان تغطية صحية ووقائية في المستوى للطلبة والطالبات.

وتندرج هذه العملية في إطار صفقة للديوان الوطني للخدمات الجامعية التي تضمنت اقتناء 30 سيارة إسعاف من نوع مرسيديس دانز من مؤسسة بولاية تيارت حسب نفس المدير الذي أوضح بأن سوق أهراس كانت محظوظة لاستفادتها بمثل هذه الوسيلة.

تضاف هذه السيارة المجهزة إلى مجموع العيادات المتواجدة على مستوى 6 إقامات جامعية تسيرها مديرية الخدمات الجامعية وذلك تحت تأطير طبي يتكون من 16 طبيبا عامون ورئيس و4 ممرضين بالإضافة إلى نفساني عيادي.

وبالتوازي مع ذلك شرعت مصالح النشاطات الثقافية والعلمية والرياضية على مستوى الإقامات الجامعية لسوق أهراس بالتنسيق مع وحدات الطب الوقائي في حملة واسعة على مستوى الاقامات الجامعية بهذه الولاية للكشف والتشخيص المبكر عن داء السكري وسط طلبة الجامعة تحت تأطير أخصائيين وأعوان شبه طبيين مع تقديم نصائح وإرشادات لفائدة الطلبة من أجل الوقاية من هذا الداء الذي له عديد المضاعفات.

وبمناسبة اليوم العالمي للإيدز الموافق لـ1 ديسمبر من كل سنة تم تنظيم أسبوع تحسيسي تحت إشراف أطباء أخصائيين ورؤساء مصالح النشاطات الثقافية وكذا توزيع مطويات وعرض أشرطة علمية ووثائقية وتنظيم أنشطة رياضية في كرة اليد إناث وكرة القدم ذكور وتوزيع شارات خاصة بهذا اليوم العالمي وإقامة معارض للصور لها علاقة بالمناسبة.

ومن ضمن التظاهرات المبرمجة خلال الموسم الجامعي الحالي ستنظم مديرية الخدمات الجامعية لسوق أهراس تظاهرة المسابقة الوطنية الجامعية للرسم الكاريكاتيري الهادف عن بعد وذلك بمناسبة إحياء ذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف يوم 8 فيفري المقبل ويوم الشهيد.

وتهدف هذه التظاهرة إلى إبراز المواهب الإبداعية للطلبة والاحتكاك فيما بينهم وتبادل الخبرات في هذا المجال وذلك تحت تأطير أساتذة جامعيين ومختصين في الفنون التشكيلية لتقييم أعمال الطلبة المشاركين

التعليقات مغلقة.

الاخبار::