مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه

5٬777

أبدى مدرب نادي نيس كريستوف غالتييه ردة فعله الأولى حول قضية المهاجم أندي ديلور، الذي كان قد تعرض لانتقادات لاذعة من قبل المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي، بسبب رغبة هذا اللاعب في أخذ راحة دولية لمدة سنة قبل العودة لتمثيل “الخضر” على المستوى الدولي.
وتحدث غالتييه، في مؤتمر صحافي سبق مباراة فريقه أمام تروا يوم الأحد ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، حيث رأى أن بلماضي كان منفعلاً وبالغ في انتقاد ديلور، وذلك خلال التصريحات التي أدلى بها المدرب الجزائري ، في البرنامج الذي يقدمه الدولي الفرنسي السابق جيروم روثن، على إذاعة “آر. آم. سي” الفرنسية.
يقول غالتييه في تصريحاته: “لقد تدرب آندي ديلور بشكل جيد خلال هذا الأسبوع، أنا لم أتحدث معه، لقد تركت كل شيء لمدرب منتخب الجزائر، الذي كنت أعرفه كلاعب شاب وكان جيداً بالفعل، إلا أنه كان منفعلاً في تصريحاته، وهذا عادي مع تقدمه في السن”.
ورد غالتييه على اتهامات بلماضي حول محاولة نادي نيس منع لاعبيه الأفارقة من الالتحاق بمنتخباتهم الوطنية، حيث أضاف “بالنسبة إلى نادي نيس فهو مثل جميع الأندية في العالم، عندما يتلقى لاعب دعوة منتخب بلاده يجب أن يذهب، وعندما لا يحدث ذلك ستكون هناك مناقشات بين المدرب واللاعب، وهذا الظرف عشته في تجاربي السابقة مع سانت إيتيان ثم ليل، لكن لا يجب وضع المسؤولية دائماً على عاتق النادي، ربما يكون السبب في المنتخب وبيئته لا تدري”.
وأضاف بطل الدوري الفرنسي خلال الموسم الماضي مع ليل قائلاً: “يجب أن يلتزم النادي باللوائح الدولية في مواعيد فيفا، وعلى اللاعب أن يُلبي النداء، والقرار طبعاً يبقى للاعب وليس لنا دخل في ذلك، لكن من الخطير للغاية أن تقول إن نيس لا يريد إرسال لاعبيه لبطولة أمم أفريقيا، وإذا كانت هناك أكثر بطولة في العالم تحترم كأس أفريقيا، فهو الدوري الفرنسي دون شك”.
ولا تعد هذه القضية الوحيدة التي أثارت غضب المدرب كريستوف غالتييه، حيث أبدى الأخير انزعاجه بشدة من انتقاد جمال بلماضي لطريقة توظيف هشام بوداوي في التشكيلة التي يعتمد عليها في الدوري الفرنسي.
وختم بقوله “له الحق في التعليق على ذلك، هو مدرب لمنتخب الجزائر، لكن لا ننسى أن هشام الذي يتم استدعاؤه بشكل مستمر يلعب دقائق قليلة مع المنتخب، رغم أنه يُسافر كثيراً ولم نرَ المركز الذي يلعب فيه مع المنتخب. أظن أن على بلماضي الاعتناء بفريقه وبالتحديات التي تنتظره ودعونا نعمل بهدوء. المهم لديّ لاعبون سعداء بالعمل معاً”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية