مدرب جزائري يحذر من مواجهة مصر ويدعو بوقرة لإثبات ذاته

3٬242

أكد المدير الفني يونس إفتسان أن المنتخب الجزائري المقبل على مشاركة في كأس العرب للمنتخبات، سيكون على موعد صعب أمام نظيره المصري، نظراً لقوة المنتخبين وطبيعة المواجهات التاريخية بينهما.

وعبّر المدرب المخضرم عن ثقته في قدرة أشبال بوقرة على تحقيق التأهل للدور الثاني، قائلا: “سيكون المنتخب المصري المعروف بقوته أبرز عقبة أمام الجزائر، كما لا يجب إغفال قوة هذا الامتحان باعتبار طبيعة (الديربي)، لهذا أتوقع تأهلهما معاً”.

واعتبر إفتسان أن حضور لاعبين من المنتخب الأول، على غرار بونجاح وبلايلي ومبولحي، سيشكل إضافة قوية للتشكيلة، وصرح بأنه “سيكون المنتخب أقوى بوجود المحترفين في الدوريات العربية، لأن اللاعبين المحليين يعانون من نقص المنافسة، لكن أشدد على ضرورة التقائهم في معسكر مبكر للتحضير بجدية واكتساب الانسجام الكافي في هذه المنافسة”.

ثم أردف في السياق نفسه: “يجب أن يشارك اللاعبون بالتدريبات معا، وأن يلعبوا مباريات ودية لاكتساب طريقة لعب مشتركة، فالغياب ستة أشهر أو أكثر دون إجراء معسكرات تدريبية، سيعود دون شك سلبا على الفريق”.

وشدد يونس إفتسان على ضرورة التريث في الحكم على المدير الفني مجيد بوقرة، وعلق بهذا الخصوص “قدم مجيد الكثير للجزائر كلاعب، لكن كمدرب لم يظهر إمكاناته حتى الآن، ولم يعمل كثيراً في الفرق سوى كمدرب مساعد، نتمنى له التوفيق في هذه المنافسة التي تدخل تحت غطاء الاتحاد الدولي للعبة، ما يدفع بالمنتخبات الأخرى للدخول بكل نجومها. لدينا لاعبون مميزون ولمَ لا نتوج بهذا اللقب؟”.

وأشرف إفتسان على عدة أندية شهيرة بالجزائر، حيث كانت البداية مع اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل، ويُعتبر من أعمدة التدريب بعدما دخل هذا المجال وهو في سن صغيرة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::