محمد عيسى في زيارات ميدانية بالبقاع المقدسة

0 424

قام وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى  أول أمس لليوم الثالث على التوالي بزياراته الميدانية المكثفة  للوقوف عن كثب على مدى التكفل بالحجاج الجزائريين في عديد المجالات سواء بمكة  المكرمة أو بالمدينة المنورة حيث كان لفئة الحجاج

المنتمين لقطاع التضامن الوطني (المتكفل بهم من طرف رئيس  الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة) نصيب ضمن برنامج نشاط الوزير الذي أوضح  بأن ذلك يعد تنفيذا وتجسيدا للوعد الذي قطعه على نفسه في الجزائر أمام هذه  الفئة قبل توجهها إلى البقاع الإسلامية المقدسة لأداء مناسك الحج.

ودعا السيد محمد عيسى هؤلاء الحجاج المقيمين بفندق “دار الخليل الرشد” بمكة  المكرمة بحضور المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة وعدد من  مطوفي الدول العربية إلى ضرورة “الوفاء والإخلاص للجزائر” مثمنا مبادرة  رعاية  رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لهذه الفئة ولكل الحجاج الجزائريين  وحسن التكفل بهم سواء من حيث الإسكان والنقل والإطعام والتكفل الصحي .

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2974

تحميل العدد:2973

تحميل العدد:2972

كما أثنى الوزير على الجهود التي يقوم بها أعضاء البعثة الجزائرية للحج الذين  وصف عملهم وأداءهم بـ”المتطور والحسن من سنة إلى أخرى” وهو ما سمح للجزائر كما أضاف، بتصنيفها من ضمن الدول الرائدة في تنظيم و رعاية حجاجها الميامين.

وبعدما دعا إلى ضرورة الوفاء بالعهد وتجديد الوفاء لرئيس الجمهورية صاحب هذه  المبادرة ومدعمها و راعيها اغتنم محمد عيسى المناسبة ليذكر الجميع بأن  “الجزائر تعيش اليوم مستقرة وآمنة ومطمئنة” بعدما عاشت سنوات صعبة جراء عدم  الفهم الصحيح للإسلام على حد تعبيره  مذكرا  بأن مبادرة رئيس الجمهورية السيد  عبد العزيز بوتفليقة للصلح والمصالحة الوطنية أعطت نتائجها المثمرة ومكنت  الجزائريين العيش في سلام و طي صفحة العشرية الصعبة.

وقد عبر عديد الحجاج من المتكفل بهم المنتمين إلى عائلات معوزة وأسر محدودة  الدخل بالإضافة إلى عدد آخر من المقيمين بدور الأشخاص المسنين التابعة لوزارة  التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة عن ارتياحهم وسعادتهم الكاملة.

قبل ذلك عاين وزير الشؤون الدينية و الأوقاف ظروف العمل بالعيادة الطبية  بمركز بعثة الحج الجزائرية بمكة المكرمة حيث تبادل الحديث مع عدد من المرضى  الذين قدموا للتداوي والعلاج كما قدمت له شروحات من طرف أعضاء اللجنة الطبية  للبعثة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة ندوة تكوينية لفائدة الصحفيين حول مكانة الغاز في العلاقات الدولية أديس أبابا: افتتاح أشغال الدورة العادية ال44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي عطاف يجري بأديس أبابا محادثات ثنائية مع نظيره البورندي قمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر: ضمان الظروف المثالية لإنجاح الحدث ملف التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية يحظى باهتمام كبير من طرف السلطات العليا وزير الاتصال يحث من تلمسان على ضرورة تحسين اداء مراكز البث الاذاعي والتلفزي إرهابيان يسلمان نفسيهما وتوقيف آخر بالناحية العسكرية السادسة