محكمة فرنسية تصدر رأيا مؤيدا بطرد إمام جزائري

0 212
  • سامعي محمود

أصدرت لجنة الطرد التابعة لمحكمة مرسيليا رأيا مؤيدا لطرد الإمام الجزائري الهادي دودي من التراب الفرنسي بحسب ما أوردته صحيفة 20 دقيقة يوم الخميس 8 مارس.


وحسب ما نقله “موقع كل شيء عن الجزائر” تتابع العدالة الفرنسية الهادي دودو بتهمة إلقاء خطب ومواعظ تحرض على الكراهية والعنف والسفر إلى سوريا وكانت السلطات الفرنسية قد أغلقت مسجد السنة الذي كان يأم الناس به شهر ديسمبر الماضي ولمدة ستة أشهر.
وفي المذكرة التي قدمت بحقه شهر نوفمبر الماضي فإن هذا الإمام لقي <خطبا تروّج للإسلام الراديكالي والذي يتعارض مع قيم الجمهورية> وذلك بين الفترة من جانفي 2013 إلى سبتمبر 2017 وتنص الوثيقة أن الإمام يصنف اليهود أنهم <نجس وإخوة القردة الخنازير> وأن الكفار يستحقون الرجم.
وفي مذكرة بيضاء من نوفمبر ذكرت السلطات <خطب تروج للإسلام الراديكالي في معارضة قيم الجمهورية> بين جانفي 2013 وسبتمبر 2017.
وتنص الوثيقة على أن الإمام يؤهل اليهود <كما نجّس إخوة القرود والخنازير> وأن الكفار <يستحقون الرجم> تفيد وسائل الإعلام،حيث قال الإمام في مقابلة صحفية أجراها الثلاثاء الماضي <لم أقل أي شيء ضد اليهود أو المسيحيين ولم أدعُ أبداً إلى الكراهية ضد أي مجتمع> قبل أن يضيف <أعيش في فرنسا منذ 40 سنة جميع أبنائي وأحفادي هنا وأنا قلق من الانفصال عنهم.
وينتظر أن يوقع وزير الداخلية مرسوما قبل مباشرة إجراءات الطرد في الوقت الذي يعتزم محامي الإمام نبيل بودي الاستئناف أمام محكمة باريس الإدارية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لمحاولة إيقاف العملية ويستند المحامي في دفاعه على أن موكله يواجه <مخاطر التعذيب إذا عاد إلى الجزائر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين