محرز وبنزيمة… منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية

1٬663

يقترب النجم الجزائري، رياض محرز، من تحقيق إنجازات جماعية مميزة، تفتح له أبواب نيل الجوائز الفردية، وقد تسمح له مستوياته الأخيرة ومساهمته المباشرة في النتائج الرائعة لمانشستر سيتي، منافسة جزائري آخر على جائزة الكرة الذهبية، هو كريم بنزيمة.

وسمحت الأرقام التي حققها رياض محرز في الفترة الأخيرة، ودوره الكبير في نتائج مانشستر سيتي الإيجابية في مختلف المنافسات، بعد تتويج بكأس “كاراباو” واقتراب من تحقيق الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، بأن يكون ضمن قائمة الكرة الذهبية التي تنظمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل اللاعبين.

في المقابل، برز نجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية، كريم بنزيمة بشكل كبير، بعد أن نجح في جعل ريال مدريد ينافس على التتويج بدوري أبطال أوروبا أيضاً، وأعاد “الملكي” في سباق التتويج بلقب الدوري الإسباني، وهو ما يجعل الصراع بينه وبين محرز كبيراً على الجائزة العالمية.

ويبدو أن الثنائي سيكون من بين أبرز المرشحين للتنافس على هذه الجائزة، في ظل تراجع مستوى البرازيلي نيمار، الذي أُقصي برفقة باريس سان جيرمان من المنافسة الأوروبية، وفشل في قيادة فريقه نحو التألق محلياً، كذلك لم يقدم ليونيل ميسي موسماً مثالياً مع برشلونة بعد خروج مبكر من ذات المنافسة، وهو ما عاشه كريستيانو رونالدو برفقة يوفنتوس.

وتأمل الجماهير العربية أن ينجح أحد اللاعبين العرب في تحقيق هذه الجائزة، لما تحمله من قيمة معنوية وتاريخية، إذ لم يسبق لأي لاعب عربي أن حققها منذ تحويلها لتشمل جميع اللاعبين في العالم سنة 1995، ولا حتى قبل حدوث هذا التغيير، ما يجعل الآمال كبيرة على محرز لتحقيق هذا الاستحقاق.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::