محافظ بنك الجزائر يدعو البنوك إلى تسهيل العملية

2٬452

في إطار نظرة جديدة للسيولة العاملة خارج البنوك ،دعا محافظ بنك الجزائر، أيمن بن عبد الرحمن، يوم أمس الاثنين، البنوك الناشطة في السوق الوطنية إلى زيادة الاهتمام بالإدماج المالي كانشغال رئيسي يومي من أجل استقطاب أكبر للأموال المدخرة خارج النطاق البنكي.

وفي كلمة ألقاها خلال اجتماع مع الرؤساء المدراء العامون للبنوك الناشطة في الجزائر, شدد المحافظ الذي تم تنصيبه منتصف نوفمبر الماضي على رأس البنك المركزي, على أن الإدماج المالي “لا يجب أن يظل مجرد أمنية” وإنما يتعين أن يصبح “الانشغال الرئيسي واليومي” للبنوك.

وفي هذا الإطار, طالب ب”تسهيل وتشجيع” فتح الحسابات المصرفية سواء بالعملة الوطنية أو بالعملات الأجنبية مثلما ينبغي أن يكون عليه الحال بالنسبة للوصول إلى القروض.

هذا الإجراء الذي عد محاولة أخرى من أجل استقطاب العملة الوطنية خاصة ،يعد بمثابة مد يد السلطات إلى المواطنين من أجل وضع أموال في البنوك واستثمارها بدل تركها في البيوت وفي أماكن خاصة دون استغلالها بصفة قانونية ومنظمة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
مع أجواء بداية رمضان بالغرب الجزائري وبالتحديد تلمسان ...... ظهور محلات متخصصة في بيع المملحات المعدة من البيوت لتراجع الملحوظ في الالتزام بالتدابير الوقائية .....خطر فيروس كورونا بات محدقا بالمواطنين الرئيس تبون يوافق على 27 ماي كيوم وطنيا للكشافة مصرع 11 شخصا وإصابة 738 آخر منذ بداية شهر رمضان الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي يقود إلى الاكتئاب في تصريح للمدير العام للإذاعة الجزائرية،محمد بغالي: التنوع يعتبر الإسمنت الحقيقي لتقوية الوحدة الوطنية تبسة :إنهاء مهام المدير الجهوي للجمارك وزير الموارد المائية ،مصطفى كمال ميهوبي: قد لا يتم تجديد العقد مع سيال بسبب المخالفات فيلالي غويني: التشريعيات المقبلة واحدة من أهم ورشات الإصلاح وزارة التربية:يمكن سحب الاستدعاءات خلال شهر ماي القادم ردا على إدعاءات بخصوص علاقتها بحركة رشاد السفارة التركية تصدر بيانا توضيحيا في الموضوع يزيد بن عائشة: اخترنا رهان المشاركة في تشريعيات 12 جوان المقبل