مبادرة التوافق تقوم على فكرة الانتقال السياسي

0 418

شكّل موضوع شرح مبادرة التوافق الوطني التي أطلقتها حركة مجتمع السلم موضوع لقاء جمع أول أمس بالعاصمة رئيس الحركة عبد الرزاق مقري بالأمين العام لحركة النهضة محمد دويبي.

         وعقب هذا اللقاء الذي انعقد بمقر حركة النهضة قال السيد دويبي في تصريح للصحافة نحن نرحب بمثل هذه المبادرات مع مراعاة المضمون مضيفا بالقول إنها مبادرة واقعية ومنطقية تحمل مسؤولية سياسية ووطنية وتحتاج إلى إثراء وتعمق،خاصة وأن مبادرة التوافق الوطني تقوم على فكرة الانتقال السياسي والاقتصادي الناجح .
هذا واعتبر السيد ذويبي إطلاق هذه المبادرة شيء إيجابي لأنها تخلق حراك سياسي في أوساط الطبقة السياسية التي تقع على عاتقها مسؤولية التفكير في مستقبل البلاد مشيرا إلى أن تشكيلته السياسية قدمت ملاحظات حول مضمون المبادرة التي تبقى قيد الدراسة على مستوى حركته مبديا رغبته في أن تتم مناقشتها خلال المؤتمر السادس للحركة المقرر عقده منتصف نوفمبر القادم.
من جانبه أكد السيد مقري تسجيل توافق وتقارب سياسي بين الحركتين كاشفا في نفس الوقت عن إمكانية توزيع مضمون مبادرة التوافق الوطني بشكل مكتوب خلال الأسبوع المقبل وذلك عقب الانتهاء من تدوين الملاحظات والآراء المسجلة بشأنها خلال مرحلة شرحها مع مختلف الفاعلين السياسيين في إطار اللقاءات التي نظمتها حركة مجتمع السلم.
أما مقري فقد قال أن الطبقة السياسية تتمتع بنضج ورشد سياسي كبيرين وهي تدرك تمام الإدراك واقع واحتياجات الوطن معتبرا أن حظوظ توافق الجزائريين موجودة بشكل كبير للاجتماع حول مشروع توافقي وطني مهما كانت تسميته معربا عن أمله في أن تكون رئاسيات 2019 فرصة لتوافق الجزائريين .

                                                                                                                 آسيا موساوي  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها الفريق أول السعيد شنڨريحة في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الثالثة المجمع الجزائري للغة العربية يعلن عن تأسيس الجائزة الوطنية في علوم اللغة العربية الخطوط الجوية الجزائرية : عرض جديد موجه للعائلات الجزائرية في العطلة الصيفية الاجتماع التشاوري الأول بين قادة الجزائر وتونس وليبيا: ضرورة توحيد المواقف وتكثيف التشاور والتنسيق رئيس الوزراء الفلسطيني: الكيان الصهيوني يسعى لإدامة احتلاله للأراض الفلسطينية عرقاب يعلن عن استحداث 4 معاهد تكوينية متخصصة في المجال المنجمي