مؤسسة النقل للعاصمة “ايتوزا” تسطر برنامجا خاصا لنقل المصلين

26

بمناسبة فتح “جامع الجزائر”ومن أجل أداءصلاة الجمعة ابتداء من الغد

سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر “ايتوزا” برنامجا خاصا لنقل المصلين إلى جامع الجزائر لأداء صلاة الجمعة ابتداء من الفاتح مارس القادم ،حسبما أفاد به أمس الثلاثاء، بيان لهذه المؤسسة العمومية.

                                     وأفاد البيان أنه بمناسبة فتح “جامع الجزائر”،من أجل أداء صلاة الجمعة ابتداء من يوم غد الفاتح مارس القادم،خصصت مؤسسة “إيتوزا” 49 حافلة موزعة على 13 خطا لضمان النقل ذهابا وإيابا للمصلين،كما سخرت حافلتين لتسهيل تنقلات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمزودة بالآليات الأزمة،وذلك بعد الحجز المسبق عند مركز القيادة المركزية على الرقم 0555026594.

                   ولتسهيل عملية التنقل وضعت المؤسسة مراقبين لتوجيه المصلين،مع توزيع مطويات تحمل المعلومات اللازمة المتضمنة برنامج النقل نحو جامع الجزائر، فضلا عن تزويد الحافلات بنظام معلوماتي يحدد وجهاتها، حسب المصدر ذاته.

               وأوضحت المؤسسة العمومية بخصوص هذا البرنامج أنه ينطلق من الساعة 09سا 30د صباحا ويدوم الى غاية الساعة 15سا 30د زوالا،بتذكرة يقدر ثمنها بـ 50 دج بالنسبة للنقل الحضري و 100 دج بالنسبة للشبه الحضري،تمتد صلاحيتها “ذهابا وإيابا“،داعية الزبائن الى الاحتفاظ بها عند الإياب.

                  كما أشار البيان الى أن دفع التذاكر يكون في نقاط الانطلاق المتمثلة في ساحة أول ماي (5 حافلات)، المعدومين (5 حافلات)، محطة القطار الحراش (5 حافلات)،القبة (5 حافلات)،ساحة الشهداء (5 حافلات)،محطة القطار بئر توتة (10 حافلات)،موقف –OPLA- (2حافلات)،رويبة (حافلتان 2)،قصر المعارض (حافلتان 2 )، خميس الخشنة مرورا بحمادي ( حافلتان 2 )،أولاد موسى (حافلتان 2)،محطة متعددة الأنماط خروبة (حافلتان 2) زرالدة (حافلتان 2 ).

                   ومن أجل ضمان سير أحسن لعدد الحافلات ولتسهيل حركة المرورية سيتم ركن حافلات “ايتوزا” بالقرب من موقف “أرديس” وعلى طول الواجهة الشمالية بالتوازي مع الطريق السريع،مما يمكن المصلين من الالتحاق بالحافلات عند نهاية صلاة الجمعة،تضيف المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر.

 

آيت سعيد.م

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص حرائق غابات متعددة عبر 15 ولاية معظمها في ولاية بجاية ارتفاع عدد الشهداء إلى 39006 و89818 جريحا