لن ينطلق حاليا باعتبار أن السعر لم يحدد بعد

0 180

بخصوص “نظام الدفع  بالطريق السيار “شرق –غرب” الذي كثر حوله الجدل والقيل والقال من قبل المواطنين ،قال وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان ،أنه لن ينطلق حاليا باعتبار أن السعر لم يحدد بعد”، مؤكدا أن “أشغال إنجاز مراكز و محطات الدفع ما تزال مستمرة “،هذا وأضاف أول أمس، في رده على الصحفيين على هامش جلسة طرح الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني أن “عملية الدفع لن تنطلق في الوقت الراهن “، مبرزا انه “يجب انتظار استلام مشروع انجاز مراكز ومحطات الدفع ليتم بعدها تحديد السعر الذي سيكون وفق دراسة حول قيمة الصيانة”.

وأشار أن “أشغال إنجاز مراكز و محطات الدفع و هي مقسمة  إلى شرق وغرب ووسط حيث بلغت نسبة الأشغال 72 بالمائة”، مبرزا أن “الهدف من نظام الدفع هو ضمان إيرادات تستغل لاحقا في أعمال الصيانة ما يسمح بالحفاظ على هذا المكسب الذي يمثل أهمية بالغة على المستويين  الاقتصادي و الاجتماعي”.

وفي نفس السياق ذكر وزير النقل أن “عائدات الدفع ستكون لتمويل أشغال الصيانة  عبر الطريق السيار شرق -غرب “، معتبرا انه “يجري حاليا إنجاز 48 محطة دفع على مستوى المحولات و7 محطات دفع على مستوى  الطريق السيار، والذي يترافق ذلك مع إنجاز 42 محطة خدمات و35 فضاء راحة و 22 مركز صيانة واستغلال  يغطي كل مركز منها شطرا من الطريق يمتد من 65 إلى 75 كم ، مما يسمح بالتدخل في حالة حصول طارئ خلال 30 دقيقة على أقصى تقدير”.

هذا وتسهى وزارة النقل تسعى حاليا لتركيب هذه التجهيزات التي تشمل نظام الدفع نظام تسيير حركة  المرور، نظام الرصد الجوي نظام الاتصال الداخلي نظام المراقبة بالفيديو، شبكة الألياف البصرية، شبكة الإرسال شبكة الاتصال بالطوارئ إذاعة الطريق السريع ولوحات تحمل رسائل متغيرة.

آسيا موساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"