لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة

1٬406

التمس وكيل جمهورية بالقطب الجزائي المتخصص في مكافحة الجرائم المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي أمحمد (الجزائر العاصمة) يوم أمس الاثنين،عقوبة 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة حمانة قنفاف و6 سنوات سجنا للأمين العام السابق لذات الولاية, الحاج موسى أعمر.

كما تم التماس في حق الوالي والأمين العام السابقين لذات الولاية غرامة مالية بمليون دينار وحرمانهما من الحق في الترشح لمدة 5 سنوات, لمتابعتهما, رفقة متهمين آخرين, بتهم ذات صلة بالفساد لاسيما سوء استغلال الوظيفية, تبديد العقار ومنح امتيازات غير مستحقة للغير .

                  وفي نفس القضية, التمس وكيل الجمهورية عقوبة 5 سنوات سجنا نافذا في حق برينات نعيمة وهي موظفة بالولاية, فيما تم التماس 6 سنوات سجنا نافذا في حق المتهم طالب ميسوم وعقوبة 5 سنوات سجنا نافذا في حق أفراد عائلته، وهم عمر, محمد وعبد الباقي مع غرامة مالية بمليون دينار في حق كافة المتهمين من عائلة طالب وحرمانهم من الحق في الترشح لمدة 5 سنوات وذلك لمتابعتهم بجنحة الحصول على 11 وعاءا عقاريا عن طريق الامتياز بطريقة مخالفة للتشريع.

كما تم التماس عقوبة 4 سنوات سجنا نافذا وغرامة بمليون دينار في حق المتهم شريط بلخير وهو مسير شركة عائلة طالب مع غرامة مالية بقيمة مليون دينار.

وتم التماس أيضا مصادرة كل الأموال والممتلكات المحجوزة في هذه القضية وإلغاء قرارات وعقود الامتياز المتعلقة بوقائع هذه القضية.

وفي نفس السياق ,التمس محامو ولاية الجلفة التي تأسست كطرف مدني غرامة ب5 ملايير سنتيم للمتهم الرئيسي (الوالي السابق) ومليار سنيتم غرامة لكل متهم.

وخلال استجوابه من طرف هيئة المحكمة, نفى قنفاف حمانة كافة التهم الموجهة إليه،فيما اعترف الأمين العام السابق توقيعه لقرارات عقود الامتياز ب “علم من الوالي” .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
يواجه عقوبة الإيقاف الحظ وقف ضد المنتخب الجزائري في مباراة سيراليون وغينيا الاستوائية الـ "كاف " تتراجع وتعين الحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز مباراة الفرصة الأخيرة بين الجزائر وكوت ديفوار (17:00) في خطاب له بمقر وزارة الدفاع،الرئيس عبد المجيد تبون: قررتُ أن يكون يوم 04 أوت من كل سنة يوما وطنيا للجيش خلال عقد رئيس الجمهورية لقاء بمقر وزارة الدفاع،الفريق شنقريحة: مخططات أعداء الجزائر سيكون مصيرها الفشل الذريع في شطره الرابط بين الجلفة والأغواط على مسافة 64 كيلومتر إعطاء إشارة انطلاق أشغال ازدواجية الطريق الوطني رقم واحد باستثناء الجلسات العامة المبرمجة مسبقا تأجيل أنشطة الغرفة السفلى بسبب كوفيد 15 رخصة بقيمة 1200 مليار و2334 منصب عمل جديد والي باتنة يفتح المجال واسعا أمام المستثمرين بالولاية عقب تصريحات اللاعب بأنه تحت الضغط اتفاق بين هالاند ودورتموند للمغادرة بشرط جزائي بقيمة 75 مليون يورو أصدر بياناً رسمياً توضيحياً الكاف يُعلن معايير اختيار أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث إلى ثُمن نهائي بعد أن حضرت كحكم رابع في مواجهة غينيا و مالاوي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدخل الحكمة موكسونغا تاريخ كأس أفريقيا