لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة

1٬631

التمس وكيل جمهورية بالقطب الجزائي المتخصص في مكافحة الجرائم المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي أمحمد (الجزائر العاصمة) يوم أمس الاثنين،عقوبة 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة حمانة قنفاف و6 سنوات سجنا للأمين العام السابق لذات الولاية, الحاج موسى أعمر.

كما تم التماس في حق الوالي والأمين العام السابقين لذات الولاية غرامة مالية بمليون دينار وحرمانهما من الحق في الترشح لمدة 5 سنوات, لمتابعتهما, رفقة متهمين آخرين, بتهم ذات صلة بالفساد لاسيما سوء استغلال الوظيفية, تبديد العقار ومنح امتيازات غير مستحقة للغير .

                  وفي نفس القضية, التمس وكيل الجمهورية عقوبة 5 سنوات سجنا نافذا في حق برينات نعيمة وهي موظفة بالولاية, فيما تم التماس 6 سنوات سجنا نافذا في حق المتهم طالب ميسوم وعقوبة 5 سنوات سجنا نافذا في حق أفراد عائلته، وهم عمر, محمد وعبد الباقي مع غرامة مالية بمليون دينار في حق كافة المتهمين من عائلة طالب وحرمانهم من الحق في الترشح لمدة 5 سنوات وذلك لمتابعتهم بجنحة الحصول على 11 وعاءا عقاريا عن طريق الامتياز بطريقة مخالفة للتشريع.

كما تم التماس عقوبة 4 سنوات سجنا نافذا وغرامة بمليون دينار في حق المتهم شريط بلخير وهو مسير شركة عائلة طالب مع غرامة مالية بقيمة مليون دينار.

وتم التماس أيضا مصادرة كل الأموال والممتلكات المحجوزة في هذه القضية وإلغاء قرارات وعقود الامتياز المتعلقة بوقائع هذه القضية.

وفي نفس السياق ,التمس محامو ولاية الجلفة التي تأسست كطرف مدني غرامة ب5 ملايير سنتيم للمتهم الرئيسي (الوالي السابق) ومليار سنيتم غرامة لكل متهم.

وخلال استجوابه من طرف هيئة المحكمة, نفى قنفاف حمانة كافة التهم الموجهة إليه،فيما اعترف الأمين العام السابق توقيعه لقرارات عقود الامتياز ب “علم من الوالي” .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "كييف والغرب لإلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا" برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله