للنصب على موظفة في مؤسسة تربوية وسلب مالها تنتحل صفة قاضي لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة

471

مثل هؤلاء لا يطول بهم الزمن حتى يتم الزج بهم في السجن نتيجة ما اقترفوه من ذنب في حق المجتمع،وفي هذا الإطار تمكنت أمس مصالح الأمن بالعاصمة من إلقاء القبض على محتالة نصبت على موظفة بمؤسسة تربوية و سلبتها مبالغ مالية معتبرة، المتهمة انتحلت صفة قاضي بمجلس قضاء العاصمة وأوهمتها بتسوية قضيتها المطروحة على مستوى العدالة و بعد تلقيها المبالغ اختفت عن الانظار.

 

تفاصيل القضية تعود إلى تاريخ 19 نوفمبر 2020 بعد ان اقدمت الضحية على رفع شكوى امام وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي امحمد ضد سيدة في العقد الرابع من العمر، ووجهت الضحية للمتهمة تهمة النصب و الاحتيال وانتحال شخصية هذا بعدما تعرفت الضحية على المتهمة عن طريق صديقتها مديرة مدرسة ابتدائية بالعاصمة.

 

هذه الأخيرة أكدت لها أن والدة احدى التلاميذ بالمدرسة تشتغل منصب قاضية بمجلس قضاء العاصمة، أين منحتها رقم هاتفها وطلبت منها التواصل معها، الأمر الذي وافقت عليه الضحية، حيث اتصلت بالمتهمة وطلبت منها المساعدة والتدخل لها من أجل تسوية قضيتها المطروحة على مستوى العدالة، المتهمة طلبت من الضحية تسليمها مبلغ 60 ألف دج ،وبعد أيام قليلة من تسلمها المبلغ المالي، اتصلت بالضحية وأخطرتها بأنها تدخلت في قضيتها وقامت ببرمجتها، ومنحتها تاريخ الجلسة، ورقم الملف، هذا الأمر جعل الضحية تتوجه إلى مجلس قضاء العاصمة ، اين تم إعلامها بأن رقم القضية وهمي ولا أساس له من الصحة، لتكتشف بعدها أنها وقعت ضحية نصب واحتيال.

 

و بعد أن تم القاء القبض على المتهمة مم قبل مصالح الأمن تم إكتشاف انها مسبوقة قضائيا في قضايا النصب والإحتيال، وعليه تم إحالتها مباشرة على المحاكمة، بناء على إجراءات المثول الفوري بمحكمة الجنح بسيدي امحمد لمواجهة تهمة النصب والإحتيال، وانتحال شخصية حيث اجلت القاضي إلى تاريخ 19 أفريل الجاري.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !