للمرة الثانية في 15 عاماً… غياب الألمان عن مربع الذهب الأوروبي

2٬137

اكتملت صورة الدور نصف النهائي في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بعد تأهل أربعة أندية في كل بطولة إلى المربع الذهبي، لكن بعد نهاية المنافسات برز حدث يحصل للمرة الثانية فقط خلال السنوات الـ15 الماضية.

وبرز إلى الواجهة غياب جميع الفرق الألمانية عن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونصف نهائي الدوري الأوروبي، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة بعد حوالي 15 سنة، وتحديداً في موسم 2005-2006، الذي كان آخر موسم غابت فيه الأندية الألمانية عن المربع الذهبي في أوروبا.

وكان فريقا بوروسيا دورتموند وبارين ميونخ آخر الأندية الألمانية التي شاركت في البطولتين الأوروبيتين، وهما ودعا دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي، وبالتالي فشلا في الوصول إلى الدور نصف النهائي وأنهيا هيمنة الأندية الألمانية على مربع الذهب.

وتُعتبر الأندية الألمانية من المشاركين الدائمين في بطولتي الأبطال والدوري الأوروبي منذ التأسيس، كما أنها من الأندية التي تصل إلى مراحل متقدمة من المنافسات وتُحقق الألقاب باستمرار، وخاصة فريقي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ.

فهل تنجح الأندية الألمانية في العودة بقوة إلى الأدوار الإقصائية المتقدمة للبطولتين الأوروبيتين في الموسم المقبل، أم أنها ستغيب أيضاً وتفشل في فرص هيبتها مجدداً، خصوصاً بعد النجاح الكبير لفريق بايرن ميونخ بعد تتويجه بلقب الأبطال عام 2020؟

التعليقات مغلقة.

الاخبار::