للحفاظ على الذاكرة وصون مؤسسات الدولة،العيد ربيقة: على الأجيال الصاعدة اتخاذ أحداث الثورة ورموزها عبرة

10

دعا وزير المجاهدين وذوي الحقوق،العيد ربيقة،أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، الأجيال الصاعدة إلى اتخاذ أحداث الثورة التحريرية ورموزها عبرة للحفاظ على الذاكرة الوطنية والدفاع عن السيادة وصون مؤسسات الدولة.
وقال الوزير في كلمة له خلال اجتماع المجلس الوطني للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، أنه يتعين على الأجيال الصاعدة أن تتخذ أحداث الثورة التحريرية المجيدة ورموزها “عبرة للحفاظ على الذاكرة الوطنية والدفاع عن السيادة وصون مؤسسات الدولة والتكفل بالمصالح الحيوية والاستراتيجية بما يحقق تطلعات الشعب ويعزز الأمن والاستقرار في بلادنا وفي منطقتنا” .
وأشار غالى أن “الاحتفال بعيد الاستقلال وما سواه من المناسبات التاريخية الوطنية يشهد على مدى وفاء أجيال الاستقلال للتضحيات الجسام التي قدمها شعبنا ومدى تشبعها بالروح الوطنية واعتزازها بأمجاد ثورة أول نوفمبر” .
ولفت في ذات السياق إلى أن “مصالح الشعب الجزائري وأمنه ورقيه تعد من الأولويات، مع إدراك ما تواجهه منطقتنا من تحديات كبرى وما يتطلب ذلك من جهود لكسب رهانات المرحلة على كافة المستويات” .
وأضاف ربيقة من جانب آخر أن “الجزائر الجديدة اليوم، بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, تسير على النهج القويم وفق تدبير متبصر لشؤون الدولة والمجتمع،نهج الحفاظ على وديعة الشهداء والوفاء لقيم الوحدة الوطنية في ظل ديمقراطية تشاركية وحكم رشيد ووعي مستنير.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المكلفة بالإعلام بالأرصاد الجوية بالجنوب الحرارة في الظل 50 درجة الإعـلان عـن ميلاد الائتلاف الجامعي من أجل الجزائر وزارة التربية:سيتم فتح منصة أرضية بداية من الأحد القادم هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي