للبطيخ فوائد وأضرار

8

على الرغم من فوائد البطيخ الأحمر فإنه ينصح بتناول البطيخ باعتدال، إذ أن الإفراط في تناول البطيخ يؤدي إلى الإصابة بالإسهال، ومع أن البطيخ غني بالليكوبين والتي تحمي من الإصابة بهشاشة العظام، أو السكري، أو ارتفاع الكولسترول، ولكن الإفراط في تناوله قد يسبب بعض الآثار الجانبية مثل الغازات والانتفاخ، أو الغثيان والاستفراخ.

يمكن تناول 200 غرام من البطيخ الأحمر أربع مرات في اليوم، أي سيحصل الجسم في كل مرة تقريبا على 50 سعرة حرارية، وهذه تكفي خلال الفترة بين الفطور والغداء، ويمكن تناوله بعد الظهر قبل فترة التجوال المسائية، ما يساعد على حرق السكر.

ماذا يفعل البطيخ في جسم الإنسان؟

– تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية– تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج. – تقوية الجهاز المناعي. ونقلًا عن موقع “Healthline“، يساعد البطيخ أيضًا على تخفيف آلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية وحماية العين من الإصابة بأمراض التنكس البقعي، مثل الجلوكوما، وتقليل الالتهابات بالجسم.

هل البطيخ الأحمر يرفع الدهون الثلاثية؟

يبقى كل من الدم والسكر في الدم ، مما قد يؤثر على مستويات الدهون الثلاثية في الجسم.

يجب على بعض الأشخاص تناول البطيخ الأحمر بحذر.

فريدة حدادي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي في نشرية لمصالح الأرصاد الجوية: الطقس اليوم جد حار بالمناطق الداخلية الجزائر تشارك من خلال ممثلتها في مناقشة تنفيذ معاهدة الحظر استشهاد عديد المواطنين الفلسطينيين فجر أمس