لدينا كل المعلومات الكاملة والدقيقة عن ما يجري في المنطقة

0 211

أكد الكرملين أنه تتوفر لدى وزارة الدفاع الروسية معلومات كاملة ودقيقة عن كل التحليقات في مكان وزمان تحطم طائرة “إيل-20” الروسية قبالة السواحل السورية.

وقال الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريحات صحفية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتمد على المعلومات الإلكترونية عن “كل دقيقة وثانية” تتعلق بكافة التحليقات في تلك المنطقة، لا سيما للطائرة الروسية نفسها، والتي تتوفر لدى وزارة الدفاع الروسية.

وحسب بيسكوف، فإن موسكو ستدرس معطيات الجانب الإسرائيلي حول الحادث، التي وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإيفاد قائد القوات الجوية الإسرائيلية إلى موسكو لتقديمها.

وقال بيسكوف: “لم نتلق هذه المعلومات (الإسرائيلية) بعد. وبطبيعة الحال، سيقوم خبراؤنا بدراستها“.

ورد بيسكوف بالنفي على سؤال صحفي عما إذا كان الرئيس السوري بشار الأسد قد اتصل ببوتين بعد حادث تحطم الطائرة.

ونفى بيسكوف علمه عما إذا كانت دمشق قد قدمت لموسكو معلومات عن أداء عسكرييها أثناء وقوع الحادث، ناصحا الصحفيين بتوجيه هذا السؤال إلى وزارة الدفاع الروسية

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2381

تحميل العدد:2380

تحميل العدد:2379

اقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي مع الرئيس الورسي فلاديمير بوتين إيفاد قائد القوات الجوية الإسرائيلية إلى موسكو لتوضيح ملابسات حادث “إيل 20” في سوريا.

وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أعقاب المكالمة الهاتفية، أن نتنياهو قدم التعازي بمقتل العسكريين الروس، وحمل سوريا مسؤولية حادث الطائرة.

وأكد نتنياهو على أهمية مواصلة التنسيق في المجال الأمني بين روسيا وإسرائيل، والذي “ساهم في تفادي خسائر كثيرة من الجانبين” خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

كما أكد نتنياهو استعداد إسرائيل لتقديم كل المعلومات الضرورية للتحقيق في الحادث، واقترح إيفاد قائد القوات الجوية الإسرائيلية إلى موسكو.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي عن عزمه مواصلة محاربة الحضور العسكري الإيراني في سوريا و”محاولات إيران” تسليم أسلحة إلى حركة “حزب الله” اللبنانية.

يذكر، أن طائرة “إيل 20” عسكرية روسية أسقطت من قبل الدفاعات الجوية السورية أثناء قيام الطيران الإسرائيلي بقصف مواقع سورية في اللاذقية، ما جعل الطائرة الروسية هدفا للدفاعات السورية، وأسفر الحادث عن مقتل 15 عسكريا روسيا على متن الطائرة.

ف.ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين