لدينا كل المعلومات الكاملة والدقيقة عن ما يجري في المنطقة

0 162

أكد الكرملين أنه تتوفر لدى وزارة الدفاع الروسية معلومات كاملة ودقيقة عن كل التحليقات في مكان وزمان تحطم طائرة “إيل-20” الروسية قبالة السواحل السورية.

وقال الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريحات صحفية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتمد على المعلومات الإلكترونية عن “كل دقيقة وثانية” تتعلق بكافة التحليقات في تلك المنطقة، لا سيما للطائرة الروسية نفسها، والتي تتوفر لدى وزارة الدفاع الروسية.

وحسب بيسكوف، فإن موسكو ستدرس معطيات الجانب الإسرائيلي حول الحادث، التي وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإيفاد قائد القوات الجوية الإسرائيلية إلى موسكو لتقديمها.

وقال بيسكوف: “لم نتلق هذه المعلومات (الإسرائيلية) بعد. وبطبيعة الحال، سيقوم خبراؤنا بدراستها“.

ورد بيسكوف بالنفي على سؤال صحفي عما إذا كان الرئيس السوري بشار الأسد قد اتصل ببوتين بعد حادث تحطم الطائرة.

ونفى بيسكوف علمه عما إذا كانت دمشق قد قدمت لموسكو معلومات عن أداء عسكرييها أثناء وقوع الحادث، ناصحا الصحفيين بتوجيه هذا السؤال إلى وزارة الدفاع الروسية

اقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي مع الرئيس الورسي فلاديمير بوتين إيفاد قائد القوات الجوية الإسرائيلية إلى موسكو لتوضيح ملابسات حادث “إيل 20” في سوريا.

وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أعقاب المكالمة الهاتفية، أن نتنياهو قدم التعازي بمقتل العسكريين الروس، وحمل سوريا مسؤولية حادث الطائرة.

وأكد نتنياهو على أهمية مواصلة التنسيق في المجال الأمني بين روسيا وإسرائيل، والذي “ساهم في تفادي خسائر كثيرة من الجانبين” خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

كما أكد نتنياهو استعداد إسرائيل لتقديم كل المعلومات الضرورية للتحقيق في الحادث، واقترح إيفاد قائد القوات الجوية الإسرائيلية إلى موسكو.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي عن عزمه مواصلة محاربة الحضور العسكري الإيراني في سوريا و”محاولات إيران” تسليم أسلحة إلى حركة “حزب الله” اللبنانية.

يذكر، أن طائرة “إيل 20” عسكرية روسية أسقطت من قبل الدفاعات الجوية السورية أثناء قيام الطيران الإسرائيلي بقصف مواقع سورية في اللاذقية، ما جعل الطائرة الروسية هدفا للدفاعات السورية، وأسفر الحادث عن مقتل 15 عسكريا روسيا على متن الطائرة.

ف.ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::