لدواعي الإصابة أو اختيارات أو خلافات هذه هي قائمة النجوم الغائبون عن كاس إفريقيا في الكاميرون

2٬067

تشهد كاس إفريقيا التي انطلقت منافساتها الأحد في الكاميرون، حضور عدد كبير من نجوم كرة القدم في العالم بقيادة النجم الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح والسنغالي ساديوماني والمغربي أشرف حكيمي ، وهي أسماء تُعتبر من أفضل اللاعبين في العالم.

في نفس الوقت فإن قائمة تضم أفضل اللاعبين الأفارقة سيغيبون عن هذه النسخة لأسباب مختلفة، منها الإصابات أو الاختيارات الفنية أو الخلافات المعلنة مع المدربين أو رغبة بعض الأسماء في التركيز مع أنديتها، وإليكم تشكيلة تضمّ أفضل الأسماء التي تغيب عن “الكان” اختارها موقع “أفريك فوت”.

ماتيب ومزراوي يقودان الدفاع الغائب

سيغيب الحارس ألاغبي عن النهائيات بسبب عدم تأهل منتخبه بنين ، فضلا عن الظهير الأيمن المغربي نصير مزراوي بعد خلافه مع حاليلوزيتش .

الكاميروني جويل ماتيب بعد أن قرر وضع حد لمسيرته الدولية مع منتخب بلاده منذ فترة.

كما خسر منتخب السنغال خدمات نجم دفاعه صابلي بسبب ، بينماالمدافع الكونغولي موبمبا بسبب عدم التاهل ، فضلا عن ياسين مرياحمدافع تونس المصاب.

زياش أبرز عناصر الوسط الغائبين

لن يشارك المغربي حكيم زياش نجم تشلسي الإنكليزي في هذه البطولة، والسبب خلافاته الكبيرة مع المدرب حاليلوزيتش الذي يصرّ على استبعاده

كما أصر العاجي سايكو فوفانا على البقاء مع فريقه لانسالفرنسي،في وقت أراد فيه الغيني مهدي كامارا مساعدة فريق سانت إتيان الذي يُعاني د في أسفل المراتب. وكذلك الجزائري هشام بوداويبسبب اختيارات فنية من المدرب.

نيجيريا تفقد قوتها الهجومية

يعاني منتخب نيجيريا من غيابات مهمة في هذه الدورة، وهي هجومية يتقدمهم فيكتور أوسمين الذي أصرّ على الحضور ولكنّه لم يتعاف من إصابته مع فريقه نابولي الإيطالي إضافة إلى إيغالو الذي لم يسمح له الشباب السعودي بالمشاركة بعد وصول الدعوة متأخرة. كما تفتقد كوت ديفوارلجيرفينو المصاب،إلى جانب  التونسي الفرجاني ساسيوكذلك الجزائري أندي ديلور .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::