لا يمكننا النجاح من دون الثقة بين الجميع

0 261

أكد الرئيس الدوري لمنظمة الدول المصدر للنفط “أوبك”ي سهيل محمد المزروعي، أمس بالجزائر على أهمية الحوار مع الدول المستهلكة للخام،حيث صرح في كلمة ألقاها في جلسة افتتاح الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق خفض الإنتاج النفطي، بأنه “لا يمكننا النجاح من دون الثقة بين المنتجين الأعضاء في أوبك وغير الأعضاء وكذا مع الدول المستهلكة”.

وأضاف السيد المزروعي الذي يشغل أيضا منصب وزير النفط في دولة الإمارات العربية المتحدة،  بأن الاتفاق بين أوبك وشركائها لا يستهدف أسعار النفط فحسب ولكن يسعى إلى استقرار السوق،وتابع بالقول “سنواصل على التحلي بالحكمة” مضيفا: “يجب أن نستمر في استباق العرض والطلب لتفادي أخطاء السوق النفطي”، وفي نفس السياقي اعتبر بأنه التحديات ستكون أكثر صعوبة “إذا لم نعمل سوية”.

هذا و أعرب عن رغبة منظمة “أوبك” في استقطاب الدول المنتجة خارجها في إطار اتفاق الخفض العالمي من أجل المساهمة في الحفاظ على توازن السوق،”نأمل في أن يدوم استقرار السوق لفترة طويلة”.

كما صرح قائلا “أعتقد و أتمنى بأنه مع القدرات التي نملكها نستطيع التحكم والحفاظ على هذا التوازن لمدة أطول”.

آسيا موساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار تصفيات مونديال-2022/النيجر-الجزائر المنتخب الوطني يتنقل الى نيامي دون بن سبعيني المصاب محرز استثنائي مع "محاربي الصحراء": رقم أسطوري لنجم "السيتي" بقرار بلماضي.. أسماء ثقيلة تدعم الجزائر في كأس العرب