لا يمكننا النجاح من دون الثقة بين الجميع

0 282

أكد الرئيس الدوري لمنظمة الدول المصدر للنفط “أوبك”ي سهيل محمد المزروعي، أمس بالجزائر على أهمية الحوار مع الدول المستهلكة للخام،حيث صرح في كلمة ألقاها في جلسة افتتاح الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق خفض الإنتاج النفطي، بأنه “لا يمكننا النجاح من دون الثقة بين المنتجين الأعضاء في أوبك وغير الأعضاء وكذا مع الدول المستهلكة”.

وأضاف السيد المزروعي الذي يشغل أيضا منصب وزير النفط في دولة الإمارات العربية المتحدة،  بأن الاتفاق بين أوبك وشركائها لا يستهدف أسعار النفط فحسب ولكن يسعى إلى استقرار السوق،وتابع بالقول “سنواصل على التحلي بالحكمة” مضيفا: “يجب أن نستمر في استباق العرض والطلب لتفادي أخطاء السوق النفطي”، وفي نفس السياقي اعتبر بأنه التحديات ستكون أكثر صعوبة “إذا لم نعمل سوية”.

هذا و أعرب عن رغبة منظمة “أوبك” في استقطاب الدول المنتجة خارجها في إطار اتفاق الخفض العالمي من أجل المساهمة في الحفاظ على توازن السوق،”نأمل في أن يدوم استقرار السوق لفترة طويلة”.

كما صرح قائلا “أعتقد و أتمنى بأنه مع القدرات التي نملكها نستطيع التحكم والحفاظ على هذا التوازن لمدة أطول”.

آسيا موساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور)