لا يجب مكافأة كوريا الشمالية لمجرد موافقتها على الحوار

0 212

قال وزير الدفاع الياباني، إيتسونوري أونوديرا، أمس، إن من المهم عدم مكافأة كوريا الشمالية لمجرد موافقتها على الحوار وعليها أن تتخذ إجراء ملموسا لتفكيك كل برامجها النووية والصاروخية.

وخلال منتدى في سنغافورة، قال أونوديرا إن كوريا الشمالية دخلت في اتفاقات لإنهاء برنامجها النووي في الماضي من أجل القيام بأنشطة إضافية لتطوير أسلحتها فحسب.

ومن المقرر أن يجتمع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في سنغافورة يوم 12 يونيو في قمة لم يسبق لها مثيل.

وأكد الرئيس الأميركي أنه لن يفرض أي عقوبات إضافية على كوريا الشمالية في الوقت الراهن.

وقال ترامب: “لدينا مئات من العقوبات الجديدة الجاهزة للتطبيق”، ولكنه أوضح أنه لن يفرضها “قبل أن تنهار المحادثات“.

وأعلن ترامب بعد اجتماع عقده، الجمعة، مع مساعد بارز لكيم أن القمة سوف تعود إلى مسارها.

وبعد الاجتماع الذي عقده في المكتب البيضاوي، قال ترامب إنه يتطلع إلى اليوم الذي يمكنه فيه “إلغاء عقوبات” كوريا الشمالية.

وقت سابق، أكد ترامب أن القمة مع زعيم كوريا الشمالية ستعقد كما كانت مقررة في 12 يونيو في سنغافورة بعد محادثات غير مسبوقة استمرت أكثر من ساعة في البيت الأبيض مع موفد رفيع المستوى من بيونغ يانغ.

وأكد ترامب أن كوريا الشمالية تريد نزع سلاحها متوقعا أن يكون الحوار معها “عملية تتكلل بالنجاح“.

ووعد الرئيس الأميركي، الذي تسلم من الجنرال كيم يونغ شول رسالة من كيم جونغ أون، بألا تفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على بيونغ يانغ خلال المفاوضات.

وفي ما يتعلق بتخلي كوريا الشمالية عن ترسانتها النووية قال ترامب: “أعلم أنهم يريدون القيام بذلك. إنهم يريدون أمورا أخرى مماثلة. إنهم يريدون تطوير أنفسهم كبلد. هذا سيحصل، لا أشك في ذلك“.

من جانب آخر، قال وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، إن مسألة القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية لن تكون “على الطاولة” خلال القمة، التي تعقد هذا الشهر بين ترامب وكيم.

وأضاف ماتيس في مؤتمر حول الأمن في سنغافورة: “هذه القضية ليست مطروحة على الطاولة هنا في سنغافورة ولا ينبغي أن تكون كذلك“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة