لا وجود لأي أمراض وبائية بينهم

0 282

أعلنت وزارة الصحة السعودية أول أمس، أن الوضع الصحي للحجاج مطمئن ولا توجد أي أمراض وبائية بين الحجاج، وقالت في بيان لها ،إن المصالح التابعة لها قدمت خدماتها الوقائية لأزيد من مليون حاج في مختلف منافذ الحجاج من فاتح ذي القعدة إلى غاية اليوم موضحة ، أن النسب العامة لالتزام الحجاج باللقاحات الوقائية بلغ حوالي 80 في المائة  للحمى الشوكية و 3.96 في المائة للحمى الصفراء و5.87 في المائة لشلل الأطفال.

وأشارت إلى أن مستشفياتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة تواصل تقديم  الخدمات التخصصية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام حيث أجرت خلال نفس الفترة 187 عملية قسطرة قلبية و10 عمليات على القلب المفتوح وألف و280 حالة  غسيل للكلى و150 عملية مناظير و488 عملية جراحية وخدمات المستعجلات لأزيد  من 280 ألف حاج وتسع حالات الولادة.

وذكرت الوزارة بأن خطتها لموسم الحج تركز على النواحي الوقائية للحجاج  وتتابع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالميا بالتعاون  والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية مثل مراكز مراقبة  الأمراض الدولية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة