لا مسح لديون الشباب لأنها تتنافى والروح المقاولاتية

0 221

فريدة حدادي

قال وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي محمد زمالي أمس ببومرداس، بأنه “لن يكون هناك مسح لديون الشباب” الذين استفادوا من تأسيس مؤسسة صغيرة في إطار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب. “أقولها صراحة : لن يكون هناك مسح لهذه الديون و هي عملية تتنافى و الروح المقاولاتية خاصة و نحن نريد بناء جيل يتكل على نفسه و يتحلى بهذه الروح”، كما أوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل للولاية.

وأضاف وإذا كان هناك تعثر ما للشباب المقاول في أول تجربة عمل لهم في المجال المقاولاتي، فهذا “ليس عيبا” يشدد الوزير الذي أضاف بأن المؤسسة الشبانية الفاشلة في عملها حالة قد توجد في كل دول العالم و لذلك “ليس من الممكن مسح ديون أي مؤسسة فشلت أو تراكمت عليها هذه الديون”.

وقال هناك إجراءات أخرى في هذا الإطار في حيازة الشباب المعني و يمكن اللجوء اليها لتسوية وضعية هذه المؤسسات المعنية بالديون من خلال صندوق الضمان الذي يعوض الخسائر مع البنك ويسترجع وسائل و عتاد الإنتاج و يعيد بيعها في المزاد العلني.

وأوضح أنه لا يوجد أي مشكل في ذلك،وأن الشباب الذين لديهم مشكل و صعوبات و تأخر في تسديد هذه الديون يمكنهم الاستفادة من إجراءات أخرى كمسح الغرامات الناجمة عن تأخر دفع الديون و تسهيلات أخرى “لكن الدين لا يمكن مسحه” كم شدد الوزير. ويقوم وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي بزيارة عمل لولاية بومرداس أين سيشرف على مراسم تسليم مفاتيح 273 سكن ببلدية زموري منجزة في إطار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::